كتاباتكتابات المنتدى

لماذا يحاربنا الحوثي في اليمن؟

لماذا يحاربنا الحوثي في اليمن؟

 

بقلم الشيخ عارف بن أحمد الصبري (خاص بالمنتدى)

 

#الحوثية في اليمن التي تسمي نفسها -زورا- أنصار الله هي فرقة شيعية رافضية تتبع نظام الملالي الإيراني، فهي نتاج لما يعرف بتصدير الثورة الخمينية.
_تقوم الدولة الإيرانية على التدين الشيعي الجعفري الاثني عشري كما هو نص المادة -١٢- في الدستور الإيراني.
_يعتقد الشيعة الرافضة الجعفرية وجود اثني عشر إماما معصوما، ثبتت إمامتهم بالوحي الإلهي، وأن من لم يؤمن بكل واحد منهم فهو كافر كفرا أكبر مخرج من ملة الإسلام، وبناء على ذلك فإنهم يكفرون جميع المسلمين ويستحلون دماءهم وأعراضهم وأموالهم.
_ويعتقدون أن الإمام الثاني عشر لا يزال حيا، وأنه هو إمام الزمان وأنه سيعود.
_ثم جاء الخميني ببدعة جديدة وهي اختراع منصب الولي الفقيه أي النائب عن الإمام المعصوم الغائب في جميع صلاحياته، وأن للولي الفقيه النيابة عن الإمام الغائب في الولاية العامة المطلقة على جميع المسلمين في كل الأرض.
_ويعتقد الشيعة الرافضة بطلان كل ولاية في كل الأقطار الإسلامية، واعتقاد كفر جميع الحكام في البلاد الإسلامية وبطلان ولاياتهم.
_ويعتقدون أن ولاية الفقيه يجب عليها أن تفرض سلطانها على جميع الدول والأقطار كما يجب أن يمتثل لطاعتها جميع المسلمين في كل مكان.
_كما أن النظام الإيراني لا يقر أي ولاية في أي بلد من البلاد الإسلامية إلا لمن يكون على دين الولي الفقيه ويولى عن طريقه، كحال حسن نصر الله في لبنان، و عبد الملك الحوثي في اليمن.
_يزعم النظام الإيراني أن ولاية الفقيه تستمد شرعيتها من الولاية التشريعية الإلهية، ولا شرعية عندهم لأية ولاية إلا بإذن من الولي الفقيه النائب عن المعصوم، ويزعمون بأن الرد على المرشد الأعلى(الولي الفقيه) بمثابة الرد على المعصوم، وإنكار للولاية التشريعية الإلهية.
_يطلق النظام الإيراني على شيعتهم خارج إيران اسم المستضعفين ويطلقون على حكومات تلك البلاد التي يعيش شيعتهم فيها اسم المستكبرين؛ ولذلك فالواجب على النظام الإيراني تحرير المستضعفين وسحق المستكبرين، والذي يعني ضم جميع بلاد المسلمين أينما كانوا إلى سلطان الولي الفقيه: إما عن طريق الغزو المسلح إن أمكن، أو عن طريق الهجوم من داخل البلاد المستهدفة بتحريك خلاياها وأتباعها، كحزب الله في لبنان والحوثي في اليمن ضمن ما يعرف بتصدير الثورة ولأجل ذلك تم إنشاء الحرس الثوري الإيراني.
_يرى النظام الإيراني أنه يجب على ولاية الفقيه أن تبسط نفوذها على جميع الدول والأقطار ولا تلزم نفسها بأي قانون دولي ولا يعنيها حرمة جوار أو معاهدة حدود، فلا سيادة تحول دون فرض الأمر الواقع، ولا استقلال يمنع عبور الولاية إلى الدول الأخرى.
_إن الشيعة الرافضة اليوم يعتقدون أن إيران هي مركز الإسلام وعاصمة المؤمنين الأولى، وعليها أن تسعى لإقامة ولاية الفقيه الكونية.
_إن الحوثي نبتة إيرانية على دين ملالي إيران، يعتقد أن أهل اليمن ليسوا مسلمين، فهو يقاتلنا في اليمن بأمر من المرشد الإيراني (الخامنئي) لإقامة ولاية الفقيه الكونية التي يجب كما يزعمون أن تحكم العالم.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى