متابعات

29610 متطرفين يهود اقتحموا الأقصى منذ مطلع 2019

29610 متطرفين يهود اقتحموا الأقصى منذ مطلع 2019

أفادت معطيات نشرتها وزارة الأوقاف الفلسطينية، بأن 29 ألفًا و610 متطرفين يهود، دنسوا باحات المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة منذ مطلع العام 2019.

وقالت الأوقاف في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن الاقتحامات كانت تتم تحت حماية الآلاف من شرطة الاحتلال وقواتها الخاصة وعناصر المخابرات التي اخترقت الوضع التاريخي والقانوني الذي كان قائما للمسجد.

وأكدت أن كافة المؤشرات والمعطيات تدل على تصاعد وتيرة الانتهاكات بحق المسجد الأقصى وفي محيطه خلال 2019 عبر سلسلة متواصلة من التجاوزات غير المسبوقة.

وأردفت: “تشكل تلك الانتهاكات مساساً بالوضع التاريخي والقانوني القائم في الأقصى كمسجد إسلامي للمسلمين وحدهم تحت وصاية وولاية ورعاية الملك عبد الله الثاني”.

وحذرت من سعي سلطات الاحتلال تكريس قضية المسجد الأقصى كمنصة لتحقيق المكاسب السياسية والدعايات الانتخابية لأفراد ومجموعات عابثة لا تعي مخاطر هذه التصرفات في سعيها وإصرارها على إثارة مشاعر ملايين المسلمين حول العالم.

وشددت على إصرار دائرة الأوقاف الاسلامية مواجهة كافة الإجراءات والانتهاكات ضد الـمسجد الأقصى.

ودعت أبناء بيت الـمقدس وأبناء شعبنا بالوحدة ورصّ الصفوف في مجابهة كافة الأطماع المحدقة بالمسجد الأقصى بكل مرافقه ومن ضمنها باب الرحمة الذي هو جزء أصيل من المسجد، والذي كان عنوان هذا العام في الصبر والرباط.

(المصدر: مجلة المجتمع)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى