أخبار ومتابعات

مسلمو بالتيمور الأمريكية يصلون صلاة الجمعة أمام مبنى البلدية للمطالبة برفع الأذان في المساجد

مسلمو بالتيمور الأمريكية يصلون صلاة الجمعة أمام مبنى البلدية للمطالبة برفع الأذان في المساجد

نظم مسلمو مدينة بالتيمور صلاة الجمعة أمام مبنى بلدية ولاية ماريلاند الأمريكية، للمطالبة برفع الأذان في مساجدهم، وذلك ردًا على القرار السابق برفع الأذان في مساجد مدينة نيويورك.

وأعرب عمدة بالتيمور، براندون سكوت، عن دعمه للجالية المسلمة في المدينة، مشيرًا إلى وجود الجالية بكثرة وضرورة تحسين علاقتها بالمجتمع المحلي. وأكد سكوت على رغبته في تقديم الدعم المستدام للمسلمين دون إقصاء أي جالية أخرى.

تم إنشاء منصب للتواصل مع الجالية المسلمة في البلدية بهدف تسهيل التواصل والتنسيق، وهذا الخطوة تأتي في إطار جهود عمدة المدينة لتعزيز التواصل مع جميع الجماعات المختلفة.

رئيس الجالية اليمنية في بالتيمور، أديب المنصوري، أشار إلى أهمية المدينة بوصفها قرية لنيويورك وموقعها المتوسط بين عدة ولايات، وأشار إلى أن الجالية العربية في ماريلاند اتخذت هذا النهج بسبب الضغط الذي وجهوه للمسؤولين في نيويورك.

وفي خطوة تاريخية، قامت الجاليات العربية بأمريكا بدعوة لأداء صلاة الجمعة أمام مبنى البلدية بعد الحصول على إذن من عمدة المدينة، وأعرب المنصوري عن استمرار المسلمين في جميع أنحاء أمريكا في سعيهم لتحقيق مطالبهم.

وحدد المتحدث تلك المطالب في الأكل الحلال في المدارس، ومنع الدروس غير الملائمة للمعتقدات الإسلامية، ورفع الأذان في المساجد.

وأشار المنصوري إلى أن مسلمي الولايات المتحدة يكتسبون قوتهم من المشاركة السياسية بالتصويت في الانتخابات، والترشح أيضا، إذ وصل العرب والمسلمون إلى مناصب مهمة في جميع الولايات وفي البيت الأبيض أيضا.

وشارك قسم شرطة بالتيمور في المبادرة، وأوضحت كاميرا الجزيرة مباشر وجود رجال ونساء شرطة مسلمين، قال أحدهم إنهم جاؤوا لدعم الجالية المسلمة في هذه المبادرة الأولى من نوعها في المدينة، وأضاف أن وجود الجالية المسلمة والعربية بكثرة في بالتيمور وعمل أعداد منها مسؤولين في مجلس المدينة جعلها ممثلة وحاضرة في جميع المهن والمناصب.

ورُفع أذان الجمعة، أمس، على السماعات الخارجية في مساجد نيويورك لأول مرة بعد توقيع عمدة نيويورك إريك آدمز مرسومًا يسمح برفع الأذان عبر مكبرات الصوت الخارجية في صلاة الجمعة أسبوعيًّا، وصلاة المغرب خلال شهر رمضان.

وبموجب القرار الذي اتخذته مدينة نيويورك، سيتم رفع الأذان عبر المكبرات الخارجية في أوقات صلاة الجمعة بين الساعة 12:20 و13:30 بالتوقيت المحلي للمدينة، وفي وقت الإفطار في رمضان.

المصدر: الجزيرة مباشر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى