أخبار ومتابعات

الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يستقبل رئيس تحالف المساجد العالمي لدعم المسجد الأقصى

الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يستقبل رئيس تحالف المساجد العالمي لدعم المسجد الأقصى

استقبل الشيخ الدكتور علي القره داغي الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ظهر يوم السبت، في مكتبه بمقر الاتحاد، سعادة داتو ثري أحمد أوانج محمد رئيس تحالف المساجد العالمي للدفاع عن المسجد الأقصى – ماليزيا، والوفد المرافق له.

جرى خلال اللقاء مناقشة علاقات الصداقة والتعاون بين الاتحاد وتحالف المساجد العالمي للدفاع عن المسجد الأقصى في ماليزيا، والسبل الكفيلة بتطوير وتعزيز هذه العلاقات في مختلف المجالات.

وتناقش الجانبان الجوانب المتعلقة بقضايا الأمة، مؤكدين على ضرورة دعم وحماية المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية كافة.

كما اتفقا على ضرورة تعزيز التعاون والدعوة لنشر سماحة الإسلام، والرفض المطلق لجميع أشكال التطرف والإرهاب والغلو والتشديد والإساءة إلى المقدسات الإسلامية.

وأعرب الجانبان عن تطلعهما إلى تحقيق المزيد من التقدم والنجاحات في مجال العمل الإسلامي وخدمة المسلمين في جميع أنحاء العالم.

وتأتي هذه اللقاءات ضمن جهود مستدامة تبذلها الاتحاد الإسلامي لتعزيز التواصل والتعاون بين علماء الدين في مختلف أنحاء العالم، بهدف دعم ونشر القيم الإسلامية وتعزيزها في مجتمعات المسلمين.

تجدر الإشارة إلى أن “تحالف المساجد العالمي للدفاع عن المسجد الأقصى” يعتبر فرعًا في المجلس الاستشاري للمنظمات الإسلامية غير الحكومية في ماليزيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى