كتاباتكتابات المنتدى

شبهات وردود حول الشيخ الزنداني رحمه الله (٩)

شبهات وردود حول الشيخ الزنداني رحمه الله (٩)

 

بقلم الشيخ علي القاضي (خاص بالمنتدى)

 

٤- الفتوى الرابعة في وجوب الإنتخابات لا في جوازها فقط !!
لمحدث العصر الشيخ الألباني قال رحمه الله: إذاً: هو يتعلق بطائفتين طائفة رشحوا أنفسهم لا ننصحهم، أما وقد رشحوا أنفسهم فعلينا أن نختار منهم من كان أقرب إلى العمل الإسلامي. نعم.
….. لا ننصح مسلمًا أن يرشح نفسه في هذه الانتخابات في كل البلاد اليوم، لأن الحكومات لا تحكم بما أنزل الله، لكن أنا أعلم أن هذا الرأي لا يقتنع به كثيرون من طلبة العلم من الدكاترة إلى آخره، حينئذٍ سنرى في الساحة من يرشحون أنفسهم من الإسلاميين، سواءٌ كانوا من هؤلاء أو هؤلاء أو هؤلاء، حينئذٍ يجب علينا أن نختار من هؤلاء الذين نزلوا في ساحة الانتخابات .. أن نختار منهم الأصلح، ولا نفسح المجال لدخول الشيوعيين البعثيين والدرهيين -كذا و الأصح الدهريين- والزنادقة ونحو ذلك، هذا هو رأيي.
مداخلة: أنت تقول: يجب علينا أن نختار الأفضل منهم؟
الشيخ: نعم.
(سلسلة الهدى والنور (٢٢١) /٠٠: ٥٧: ٣٨)
جامع تراث العلامة الألباني في المنهج
والأحداث الكبرى١٤٥/٣-١٤٦
د شادي آل نعمان

•قلت: رحم الله الشيخ الألباني مهما اختلفت معه لن تختلف معه حول صدقه وتقواه وعدم خدمته للحكام الفسدة ومناضلته عنهم
فهو هنا يقرر درراً علمية تشد لكل واحدة منها الرحال
الأولى:جواز مخالفة إجتهاده في عدم تجويز الإنتخابات فلا يضلل طلبة العلم والدكاترة العلماء الذين جوزوها بل يوجب العمل بفتوى من خالفه
فينتخب من خالفوا فتواه !!!رحمه الله هكذا فلتكن أخلاق العالم وفقهه وفهمه

•فهل يعقل ويتأدب الحجورية وشظياهم الذين جعلوا تجويز الشيخ الزنداني رحمه الله للإنتخابات ضلالاً يكاد يخرجه من الملة ودماراً للأمة!! وذنباً لا يغفر ومانعاً حتى من الترحم عليه !! ولم يتأدبوا معه حتى إحتراماً للشيوخ الذين يرجعون لهم ابن باز وابن عثيمين والألباني الذين جوزوا الإنتخابات كما جوزها الزنداني !!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى