أخبار ومتابعاتفعاليات ومناشط علمائية

رابطة علماء فلسطين ومديرية التربية والتعليم بغرب غزة تنظمان ملتقىً مقدسياً بعنوان القدس عهد ووعد

رابطة علماء فلسطين ومديرية التربية والتعليم بغرب غزة تنظمان ملتقىً مقدسياً بعنوان القدس عهد ووعد

■ نظمت رابطة علماء فلسطين ومديرية التربية والتعليم بغرب غزة ملتقى مقدسياً بعنوان: القدس عهد ووعد، وذلك اليوم الاثنين 13/2/2023 م في مدرسة فلسطين الثانوية للبنين وسط مدينة غزة.

■ وحضر الملتقى وفداً من رابطة علماء فلسطين ممثلاً بالنائب د. مشير المصري ود. فيصل مزيد عضوي الرابطة، ومديرها أ. عبد الله البطش، ووفداً من مديرية التربية والتعليم بغرب غزة ممثلاً بمديرها أ. حمدي الدلو، و د. جواد الشيخ خليل، و أ. تامر النمرة، و أ. محمد كباجة، و أ. رياض لبد مدير مدرسة فلسطين.

? ورحب أ. حمدي الدلو في كلمته بكل الجهود العاملة لأجل مدينة القدس والأقصى، وأكد أن المسجد الأقصى هو لنا عقيدة ودين، وحث كافة المؤسسات في فلسطين وخارجها على المشاركة الفاعلة في الأنشطة والبرامج للذود عن قضية فلسطين العادلة، وخص بالشكر رابطة علماء فلسطين على هذا النشاط المميز.

? وفي بداية كلمته أشار النائب د. مشير المصري عضو رابطة علماء فلسطين أن هذه الفعالية هي أولى الفعاليات التي تقام ضمن أنشطة أسبوع القدس العالمي، والذي يتم تخصيصه في الأسبوع الأخير من شهر رجب من كل عام، والذي يصادف ذكرى الإسراء والمعراج، وذكرى تحرير المسجد الأقصى على يد الناصر صلاح الدين الأيوبي.

وبين أن عشرات المؤسسات من داخل فلسطين وخارجها تشارك في تنظيم فعاليات هذا الأسبوع نصرة للمسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس.

وقال: ” نأمل أن يكون جيل اليوم هو جيل التحرير والنصر بمشيئة الله، برغم ما يتعرض له هذا الجيل من ضغوطات وفتن”.

كما وحث أحرار الأمة بتفعيل دورهم تجاه القضية الفلسطينية والمسجد الأقصى الذي يتعرض لأعنف الاعتداءات عبر التاريخ.

وأكد بأن طريق المقاومة الخيار الاستراتيجي لردع الاحتلال ولجم عدوانه، وصولاً إلى تحرير القدس وكامل فلسطين من الصهاينة المغتصبين.

المصدر: رابطة علماء فلسطين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى