أخبار ومتابعات

رابطة علماء فلسطين تختتم البرنامج التثقيفي للكادر الصحي في مستشفيات قطاع غزة

رابطة علماء فلسطين تختتم البرنامج التثقيفي للكادر الصحي في مستشفيات قطاع غزة

 

□ اختتمت رابطة علماء فلسطين بالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية وتحت إشراف لجنة التربية والقضايا الاجتماعية في المجلس التشريعي الفلسطيني محاضرات البرنامج التثقيفي للكادر الصحي في مستشفيات قطاع غزة، والذي بعنوان: الطبيب بين أخلاقيات المهنة والواجبات الإنسانية.

وحضر اللقاء الختامي للبرنامج أ.د. نسيم ياسين رئيس رابطة علماء فلسطين، والنائب د. يوسف الشرافي نائب رئيس اللجنة التربوية في المجلس التشريعي ورئيس الدائرة العلمية بالرابطة، و د. محمد أبو سلمية مدير عام مجمع الشفاء الطبي، و د. باسم السويركي ممثلاً عن وزارة الصحة، وعدد من الأطباء ومدراء الدوائر والأقسام التمريضية والفنية والإدارية في مستشفى الشفاء.

□ وشكر أ. د. نسيم ياسين الأطباء والطواقم الصحية على جهودهم في خدمة المواطنين، وتحملهم مشقة العمل رغم التحديات الكبيرة التي تواجههم، كما وشكر جهود الأخوة أعضاء الرابطة الذين قاموا بإعطاء المحاضرات في كافة مستشفيات قطاع غزة، وأكد على أهمية هذه البرامج في تعزيز الوعي والثقافة الدينية، وعلى أهمية التنسيق المتواصل بين الرابطة والمؤسسات المختلفة بما فيه خدمة المجتمع الفلسطيني.

□ وفي ذات السياق استعرض د. يوسف الشرافي في محاضرته الختامية العناية الفائقة التي أولاها الإسلام لمهنة الطب، وأشار إلى فضل قضاء حوائج الناس، وتحدث في جملة من آداب مهنة الطب، والأخلاقيات التي يجب أن يتسم بها الطبيب والعاملون في الخدمات الصحية تجاه المرضى والمراجعين بما يتناسب مع أحكام وأخلاق شريعتنا الإسلامية الغراء.

□ بدوره أكد د. محمد أبو سلمية أن هذه اللقاءات جاءت في إطار تجويد الخدمة المقدمة للجمهور، ومن باب التذكير بما ينبغي أن يكون عليه مقدمو الخدمة الصحية، شاكراً الأطباء والعاملين في مستشفيات قطاع غزة على دورهم المتقدم في خدمة المواطنين، كما وشكر رابطة علماء فلسطين والمجلس التشريعي على هذه المبادرة القيمة.

المصدر: رابطة علماء فلسطين

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى