أخبار ومتابعات

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين “فرع فلسطين” يزور مكتب رئاسة العمل الحكومي بغزة

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين “فرع فلسطين” يزور مكتب رئاسة العمل الحكومي بغزة

زار وفد فرع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين “مكتب فلسطين” ممثلا برئيسه د. مروان أبو راس، والوفد المرافق له، الأحد، رئاسة العمل الحكومي في قطاع غزة حيث كان في استقبالهم رئيس لجنة العمل الحكومي الأستاذ عصام الدعاليس.
وضم وفد الاتحاد الزائر أعضاء الفرع؛ أ. د. عبد السميع العرابيد، و د. عاطف أبو هربيد، و د. خالد تربان. 

في بداية حديثه شكر د. مروان أبو راس الأستاذ عصام الدعاليس على حسن الاستقبال، وقدّم نبذة قصيرة عن الفرع ونشأته وارتباطه بالمقر الرئيسي في قطر.

واستعرض أبو راس أهم وأبرز الأنشطة والفعاليات التي نُظمت خلال عشر سنوات من عقد المؤتمرات والأيام الدراسية وكفالة الدعاة وطباعة الكتب والدورات والمخيمات وغيرها من الأنشطة التي تم تنفيذها.
كما أشاد د. عبد السميع العرابيد بأداء لجنة العمل الحكومي في قطاع غزة في ظل الوضع الاقتصادي الصعب، مؤكدا على أن الاتحاد بحاجة لقطعة أرض للارتقاء بعمله والنهوض به.
ومن جهته قال د. عاطف أبو هربيد إن من أهداف الاتحاد هو تأهيل وتوعية المجتمع الفلسطيني توعية إسلامية للانطلاق نحو التغيير في السلوكيات الخاطئة.

وخلال حديثه أكد د. خالد تربان رئيس لجنة الوعظ بالفرع، على أن الاتحاد يركز على ممارسة الدعوة خارج المساجد من خلال السجون والمستشفيات والمدارس وغيرها.
من جانبه أشاد الأستاذ عصام الدعاليس خلال كلمته بجهود فرع الاتحاد في فلسطين والانتشار الواسع في مختلف الأماكن والميادين، وشكر العلماء على هذا الدور الهام الذي يقومون به في تغيير بعض سلوكيات المجتمع.

وأكد الدعاليس بأن لجنة العمل الحكومي على استعداد تام لتسهيل عمل الاتحاد بما فيه خدمة لأبناء شعبنا الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى