تقارير المنتدىتقارير وإضاءات

دخول امرأتين بدون حجاب للمسجد النبوي .. حلقة جديدة في سلسلة انتهاك المقدسات في السعودية

دخول امرأتين بدون حجاب للمسجد النبوي .. حلقة جديدة في سلسلة انتهاك المقدسات في السعودية

 

(خاص بالمنتدى)

 

امرأة بُدون حجاب وأُخرى “شقراء” بلا عباءة داخل المسجد النبوي..

هل دخلتا عن “طريق الخطأ” فعلاً؟

أم أن السلطات السعودية ماضية في مسلسل تقديم التساهلات لمظاهر انتهاك المقدسات في بلاد الحرمين؟

أثارت واقعة دخول فتاتين “غير مُحجّبتين” إلى حرم المسجد النبوي في المدينة المنورة غضباً واسعاً على وسائل التواصل الاجتماعي من أهل بلاد الحرمين خصوصاً والمسلمين عموماً، بسبب ما تمثله تلك الواقعة من استمرار وإصرار حكومي سعودي على المضي في مسلسل التغاضي بل والتسهيل لمظاهر انتهاك المقدسات في بلاد الحرمين.

وتداول الناشطون مقاطع مصورة تظهر فتاتين غير محجبتين داخل الحرم النبوي، يتناقشان مع أحد حراس المسجد الذي طلب منهما المغادرة.

وانتقد مغردون تساهل السلطات السعودية في إباحة دخول غير المحجبات إلى الأماكن المقدسة، والتي من المفترض أن لا يتم لهم بالسماح بدخولها.

فغردت “نورة الحربي” عبر “تويتر” قائلة: “بنات بدون عباية وحجاب في المسجد النبوي !! كل شيء يهون عندما تسحق قدسية الحرمين فلو قام مبس يوما بهدم الكعبة لا تعجبوا..”.

وقال “تركي الشلهوب” عبر “تويتر: “لاحظوا أن الفتيات المتبرجات هنا، لبسن العباءات بعد أن أمرهم رجل الأمن، كنَّ يحملنها بالحقيبة، هذا يعني أنهن يعرفن القوانين جيدًا.. وهذا دليل على أن الأمر مقصود!”.

وقال حساب (نفقات هيئة التفريط) على تويتر: “وأخيرا وصلت الكافرات المتبرجات إلى المسجد النبوي الشريف في ظاهرة لم تحدث من قبل.. وبعد أيام سيكونون في المسجد الحرام.. كيف وصلن إلى هذا المكان رغم أن المكان محرم على غير المسلمين؟ من سمح لهن؟ #متبرجات_المسجد_النبوي

كما أبدى ناشطون انزعاجهم من تبديل السلطات السعودية العبارة الموجودة على اللوحات الإرشادية داخل المدينة المنورة، والتي كانت تذكر مرتادي الطريق بأن أمامهم طريقين يعتمدان على أي الأديان تتبع، فالأول متاح للمسلمين، والآخر لغيرهم، حيث جعلت العبارة “إلى حد الحرم”.

ومنذ تولي محمد بن سلمان مقاليد الحكم في السعودية يعمل على بث الانحلال الأخلاقي داخل المجتمع السعودي وبلاد الحرمين الشريفين من خلال السماح بالصهاينة الدخول إلى البلاد وكذلك إقامة الحفلات الغنائية الراقصة ما جعل النساء السافرات التطاول على الحرم النبوي الشريف من أجل الدخول، وهذا ما يرفضه المجتمع السعودي المسلم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى