تقارير وإضاءات

تقرير الأسبوع الأول والثاني من شهر كانون ثاني (يناير) 1 / 2022 م لواقع الحال في مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك

تقرير الأسبوع الأول والثاني من شهر كانون ثاني (يناير) 1 / 2022 م لواقع الحال في مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك

ننقل لكم واقع مدينة القدس والمسجد الأقصى المُبارك، واعتداءات الاحتلال الصهيوني عليه، وذلك على النحو التالي:

الاقتحامات والاعتداءات على المسجد الأقصى المُبارك:

تستمر أذرع الاحتلال في اقتحاماتها للمسجد الأقصى المُبارك بشكلٍ شبه يومي:

  • تتابع أذرع الاحتلال اقتحاماتها شبه اليومية للمسجد الأقصى المُبارك، حيث اقتحم المسجد الأقصى في الأسبوعين الأخيرين الماضية ما يقارب 1900 مستوطن، من بينهم طلاب معاهد دينية، وبحسب دائرة الأوقاف تلقى المقتحمون شروحات عن “المعبد”، وأدوا طقوسًا يهودية علنية، ونفذ المقتحمون جولاتٍ استفزازية في أرجاء المسجد الأقصى المُبارك.
  • ففي 2/1/2022 أدت عصاباتٌ متطرفة من المستوطنين طقوسًا استفزازية في أزقة البلدة القديمة الملاصقة للمسجد الأقصى المُبارك، وبحسب مصادر مقدسية اقتحمت المسيرة سوق القطانين المُفضي إلى المسجد الأقصى المُبارك.
  • وفي 3/1/2022 اقتحم الأقصى المُبارك 173 مستوطنًا، من بينهم 45 طالبًا يهوديًا، وتلقى المقتحمون شروحات عن “المعبد”، وأدوا طقوسًا يهودية علنية، بحماية قوات الاحتلال.
  • وفي يوم الخميس 6/1 / 2022، اقتحمت مجموعات كبيرة من المستوطنين “الإسرائيليين” المسجد الأقصى المُبارك، بينما اعتقلت قوات الاحتلال سيدتين مقدسيتين بينهم المرابطة خديجة خويص. وأفادت مصادر مقدسية بأنّ المستوطنين أدوا طقوسا تلمودية في المنطقة الشرقية من المسجد الأقصى المُبارك بحراسة قوات الاحتلال.

في سياق متصل باقتحامات المسجد الأقصى المُبارك، في 11/1 اقتحم وفد إماراتي المسجد الأقصى المُبارك بحماية مشددة من قوات الاحتلال، وكشفت مصادر مقدسية أن ضباطًا وعناصر من شرطة الاحتلال أمنوا الحماية للوفد، وشاركوا برفقة الوفد في اقتحام المصلى القبلي ومصلى قبة الصخرة.

للاطلاع على المزيد من التفاصيل يرجى الاطلاع على التقرير كاملاً بصيغة وورد Word من الرابط الآتي: تقرير الأسبوع الأول والثاني من شهر كانون ثاني يناير (1) 2022م حول الاعتداءات الصهيونية على مدينة القدس والمسجد الأقصى المُبارك Word

وللاطلاع على التقرير كاملاً بصيغة Pdf يرجى الضغط على الرابط الآتي: تقرير الأسبوع الأول والثاني من شهر كانون ثاني يناير (1) 2022م حول الاعتداءات الصهيونية على مدينة القدس والمسجد الأقصى المُبارك Pdf

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى