أخبار ومتابعات

تركيا.. 2.4 مليون طالب يشاركون في دورات حفظ القرآن خلال صيف 2023 بإشراف الشؤون الدينية

تركيا.. 2.4 مليون طالب يشاركون في دورات حفظ القرآن خلال صيف 2023 بإشراف الشؤون الدينية

أعلنت ممثلة من قيادة الشؤون الدينية في تركيا عن مشاركة تجاوزت الـ 2.4 مليون طالب في برامج القرآن الصيفية خلال هذا العام.

وأفادت سديدة أق بولوط، المديرة للخدمات التعليمية في الهيئة، بأن هذه البرامج ممتدة لمدة 6 أسابيع، حيث يتم تخصيص 4 ساعات يومياً لتعليم القرآن الكريم.

وأوضحت بولوط أن هذه البرامج لا تقتصر على تلاوة القرآن فحسب، بل تشمل أيضاً تعزيز القيم الدينية والوطنية.

وأضافت أنه في إطار تلك البرامج التي تنظم بالمساجد، تُنظم رحلات ترفيهية ومسابقات للطلاب.

وتعمل رئاسة الشؤون الدينية التركية بجهد على تعزيز نسبة حفظة القرآن الكريم وزيادة عدد الطلاب القادرين على تلاوته، من خلال برامج اختيارية تهدف إلى تحفيظ القرآن في المدارس عموماً.

وفي فصل الصيف من كل عام، تشهد جميع ولايات تركيا انطلاق معاهد تحفيظ القرآن الكريم لشتى الفئات العمرية، بدءًا من الأطفال وصولاً إلى الشباب وكبار السن، بإشراف من رئاسة الشؤون الدينية.

والمساجد التي تنتشر في جميع أنحاء البلاد تعتبر وجهة رئيسية للطلبة الذين يسعون لحفظ القرآن واستيعاب تفسيره وأحكامه وتعاليمه.

بالإضافة إلى المساجد، تقدم مدارس الأئمة والخطباء فرصة أخرى لتحفيظ القرآن للراغبين، بجانب تقديم مناهج دراسية متنوعة سواء كانت علمية أو أدبية أو مهنية، وصل عدد هذه المدارس الثانوية خلال العام الدراسي 2021-2022 إلى 1673 مدرسة، حيث يتوافد حوالي 667 ألف طالب وطالبة إليها.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى