أخبار ومتابعات

تركيا.. رئيس الشؤون الدينية يزور السفير الفلسطيني حاملا رسائل مهمة

تركيا.. رئيس الشؤون الدينية يزور السفير الفلسطيني حاملا رسائل مهمة

زار رئيس الشؤون الدينية التركي، البروفسور علي أرباش، اليوم الثلاثاء، على رأس وفد ديني، السفير الفلسطيني في أنقرة فايد مصطفى، حيث بحث معه التطورات الأخيرة في غزة والقدس واعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين هناك.

وضم الوفد رئيس المجلس الأعلى للشؤون الدينية عبد الرحمن حاجكالي، ونائب رئيس الشؤون الدينية سليم أرغون.

وبعد اجتماع مطول في مقر السفارة الفلسطينية في أنقرة، قال أرباش للصحفيين “جئنا إلى هنا لنشارك إخوتنا الفلسطينيين الألم الذي نعاني منه جميعا كمسلمين بسبب الاعتداءات الإسرائيلية”.

وتابع “أردنا أن نكون اليوم هنا إلى جانب السيد سفير فلسطين، لتقديم الدعم المعنوي، والترحم على الشهداء الذين سقطوا بالاعتداءات الإسرائيلية”.

ودعا أرباش مخاطبًا الرأي العام إلى “إيقاف الإرهاب الإسرائيلي الذي يقتل الأطفال دون رحمة ويدمر المساجد دون رادع”.

وشدد على أن تركيا “تدين وتلعن الهجمات والاعتداءات الإسرائيلية التي تؤكد على أن إسرائيل دولة إرهاب”.

وفي السياق ذاته أكد أرباش أن “تركيا دولة وشعبا تقف وستواصل وقوفها إلى جانب فلسطين والقدس والمسجد الأقصى والشعب الفلسطيني الشقيق”.

وأضاف “تركيا تعمل دائمًا على دفع العالم للتحرك بشكل مشترك في هذا الصدد”.

وشدد أرباش على أن “من واجب العالم بأسره والإنسانية جمعاء اتخاذ خطوات ملموسة لوقف الجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في أسرع وقت”.

وأردف “إن قتل الأبرياء محرم في جميع الأديان، وهو محرم في التوراة كذلك.. يقول الله لليهود (لا تقتلون).. وفي القرآن يقول للبشرية جمعاء (أَنَّهُ مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا)”.

وفي هذا السياق ناشد أرباش جميع رجال الدين حول العالم “أيا كان الدين والبلد الذي أنتم فيه، عليكم أن تتحركوا جميعًا وتفعلوا شيئا لإيقاف إرهاب إسرائيل.. علينا إنقاذ الأطفال والمعابد”.

يُشار إلى أن زيارة أرباش تأتي في ظل استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على غزة والقدس والضفة الغربية، ما أوقع عشرات الشهداء والجرحى، جلهم من الأطفال والنساء.

ومساء الإثنين، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 212 شهيدا، بينهم 61 طفلا و36 سيدة.

وقالت الوزارة في بيان، إن 212 فلسطينيا استشهدوا منذ بدء التصعيد (يوم الاثنين الماضي) وحتى مساء اليوم، بينهم 61 طفلاً و36 سيدة و 16 مسنًا.

وأضافت أن عدد الإصابات وصل إلى 1400 مواطن بجراح مختلفة منهم 400 طفل و270 سيدة.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي منذ 10 أيار/مايو الجاري، عدوانا مستمرا على قطاع غزة أوقع عشرات الشهداء والجرحى المدنيين، فضلا عن استمرار اعتداءات شرطة الاحتلال على المسجد الأقصى والمصلين فيه واستمراره بمخطط إخلاء المقدسيين من منازلهم في حي الشيخ جرح في القدس المحتلة.

(المصدر: وكالة أنباء تركيا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى