أخبار ومتابعات

انطلاق أعمال اليوم الثاني للجمعية العمومية للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في دورتها السادسة

انطلاق أعمال اليوم الثاني للجمعية العمومية للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في دورتها السادسة

في إطار الفعاليات المستمرة في #الدوحة، شهد اليوم الثاني للجمعية العمومية للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين العديد من الأحداث المهمة. تركزت الأنشطة على عرض التقرير الإداري والمالي، ومناقشة التقارير والمقترحات المقدمة، والمناقشة والمصادقة على الخطة الاستراتيجية في نهاية الجلسة.

 

تواصلت صباح اليوم (الأحد) بفندق شيراتون الدوحة، أعمال الدورة السادسة لاجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين التي تنعقد تحت شعار (نُقيمُ ديننا، ونَنهضُ بأُمتنا، ونَنصرُ مُقدَساتنا)، في الفترة ما بين 6 – 11 يناير 2024.

وعقدت الجلسة الصباحية لعرض التقرير الإداري والمالي ومناقشة التقارير والمقترحات والمصادقة عليهما بمشاركة فضيلة الشيخ علي محيي الدين القره داغي الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين والدكتور عبد السلام بلاجي رئيس الجمعية المغربية للاقتصاد الإسلامي ،

كما سيواصل اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين جلساتها بعرض الخطة الاستراتيجية ، إلى جانب المناقشة والمصادقة عليها .

ومن المقرر أن يشهد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في دورتها السادسة ، خلال الأيام القادمة،  انتخاب رئيس الاتحاد ونوابه وأعضاء مجلس الأمناء، وسيعقد جلسة حول فضيلة العلامة الشيخ يوسف القرضاوي مؤسس الاتحاد ، بالإضافة الى تكريم الشخصيات الإسلامية ، كما يعقد  مؤتمر غزة: طوفان الأقصى – ودور الأمة، ومؤتمر: فطرة التدين وسؤال الالحاد، حماية الأسرة في زمن الانهيار الحضاري في السلم والحرب ” ، كما أقيم على هامش الاجتماع ، معرضا بعنوان ( أوقفوا المجزرة ! ) الذي يرصد الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوانها المتواصل على قطاع غزة .  

وكانت أعمال الدورة السادسة لاجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين قد انطلقت مساء أمس (السبت) بحضور عدد من أصحاب السعادة الوزراء والسفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي في قطر وحشد كبير من السادة العلماء والمفكرين المسلمين من دولة قطر و87 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وتحدث في الجلسة الافتتاحية نخبة من السادة العلماء ، أبرزهم : سماحة الشيخ علي القره داغي الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ، وسماحة الشيخ عبد الرزاق قسوم رئيس جمعية العلماء المسلمين الجزائريين، وسماحة الشيخ سالم سقاف الجفري رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ورئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الاثيوبي، وسماحة المفتي أحمد الخليلي نائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين والتي ألقاها نيابة عنه نجله الدكتور أفلح أحمد الخليلي، وسماحة الشيخ عصام البشير نائب رئيس الاتحاد ” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى