أخبار ومتابعات

الهند: الاعتداء بوحشية على مسلمين من قبل هندوس في ولاية آسام.. ومطالبات بحماية المسلمين ومحاسبة المعتدين

الهند: الاعتداء بوحشية على مسلمين من قبل هندوس في ولاية آسام.. ومطالبات بحماية المسلمين ومحاسبة المعتدين

تسببت مقاطع الفيديو التي انتشرت خلال الأيام الماضية وتوثق مقتل مسلم على يد هندوس خلال اعتدائهم على 5 مسلمين، بينهم 3 إخوة، في مدينة موريجاون بولاية آسام الهندية، في إثارة استنكار واسع ومطالبات بحماية المسلمين.

ووفقًا للمعلومات التي نقلتها منصة “مكتوب ميديا” المحلية عن عدد من المعتدى عليهم، فإن الحادثة وقعت يوم 25 يوليو/تموز الحالي، حين اتُهم الضحية وأخواه بـ”سرقة أبقار” والاتجار بها بشكل غير قانوني. وعلى الرغم من أنهم جميعًا، بما في ذلك الضحية صدام حسين، كانوا عائدين من مشاهدة مباراة لعبة محلية، تعرضوا لهجوم من مجموعة من الهندوس زاعمين أنهم قاموا بـ”سرقة أبقار”.

وقد عبّر عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الهنديين عن استنكارهم للواقعة.

على سبيل المثال، هاجم الناشط عارف أيوب حاكم ولاية آسام حيث وقعت الحادثة، قائلاً: “لقد مكّن هيمنتا سارما، حاكم ولاية آسام، الإسلاموفوبيا من النمو بشكل سريع، كما فعل حاكم ولاية ماديا براديش”.

وأضاف أيوب “عندما قال رئيس وزراء ولاية آسام إن لديه كثيرا من (حسين أوباما) للتعامل معهم في الهند، فإنه يخبر شعبه أنه يمكنهم تنفيذ عمليات الإعدام خارج نطاق القانون دون عواقب”، وأشار إلى تعليق حاكم ولاية آسام على تصريحات الرئيس الأميركي السابق التي ندد فيها بالتعامل مع مسلمي الهند.

وطالب آخرون المسلمين بالتدخل لحماية أنفسهم، إذ قال المغرد سياه جمرا: “يجب على المسلمين التعامل مع هذا الأمر بعيدا عن القضاء، لأن ما يحدث ضدنا مدعوم بالقانون”.

المصدر: الجزيرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى