أخبار ومتابعات

رئيس الوزراء الكندي يدين بشدة تخريب المركز الإسلامي في كامبريدج

رئيس الوزراء الكندي يدين بشدة تخريب المركز الإسلامي في كامبريدج

أدان رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو بشدة أعمال التخريب التي استهدفت المركز الإسلامي في كامبريدج، معبرا عن تضامنه مع المجتمعات الإسلامية ضد مثل هذه الأعمال الكراهية.

وفي تغريدة عبر حسابه على تويتر، أعرب ترودو عن قلقه واستنكاره لارتفاع معدلات الإسلاموفوبيا في البلاد، مشددا على ضرورة مواجهة ومكافحة هذه الظاهرة بالتعاون المشترك.

وتحققت الشرطة في كتابات ذات دوافع كراهية على جدران المركز الإسلامي في كامبريدج، وقد أكد المركز أن هذه الحادثة هي الأولى من نوعها منذ إنشائه في عام 1989.

ويذكر أن كندا قد عينت أول ممثلة خاصة لمكافحة الإسلاموفوبيا في يناير 2023، تعبيرا عن التزامها في مواجهة الهجمات التي تستهدف المسلمين في البلاد.

وجاء في بيان صدر عن مكتب رئيس الوزراء الكندي آنذاك أن الصحفية والناشطة أميرة الغوابي ستشغل المنصب “لتكون مناصرة ومستشارة وخبيرة وممثلة لدعم وتعزيز جهود الحكومة الفدرالية في مكافحة الإسلاموفوبيا والعنصرية المنهجية والتمييز العنصري وعدم التسامح الديني”.

وعلى مدى السنوات الأخيرة، استهدفت سلسلة هجمات دامية مسلمي كندا، ففي يونيو/حزيران 2021، قُتل 4 أفراد من عائلة مسلمة عندما دهسهم شخص بشاحنته في أونتاريو.

وقبل 4 سنوات من ذلك، قتل 6 مسلمين وأصيب 5 بجروح في اعتداء على مسجد في مدينة كيبيك.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى