أخبار ومتابعات

المغرب.. مؤسسات مدنية ونقابية تدعو الشعب المغربي للمشاركة في المسيرة الوطنية دعمًا لفلسطين

المغرب.. مؤسسات مدنية ونقابية تدعو الشعب المغربي للمشاركة في المسيرة الوطنية دعمًا لفلسطين

وجهت مجموعة من الفعاليات المدنية والنقابية والحقوقية في المغرب نداءات إلى الشعب المغربي، داعية إياه للمشاركة في المسيرة الوطنية المقررة يوم الأحد 10 ديسمبر 2023، والتي ستنطلق من ساحة باب الأحد بالرباط، اعتبارًا من العاشرة والنصف صباحًا.

ويأتي هذا النداء استجابةً لدعوة المجموعة الوطنية من أجل فلسطين، التي دعت إلى التعبئة والمشاركة في هذه المسيرة الوطنية.

اغلاق مكتب العار

ودعت المبادرة المغربية للدعم والنصرة في بيان أصدرته أمس الأربعاء، الشعب المغربي للمشاركة في المسيرة بهدف المطالبة بإغلاق ما أطلقت عليه “مكتب العار” في الرباط، والتوقف عن التطبيع مع العدو الهمجي.

وشجبت المبادرة الأشكال المختلفة للتطبيع ودعمت قضية فلسطين.

دعم المقاومة

وفي نداء بعنوان “حيّ على مسيرة النّصرة حيّ على مسيرة الرّباط”، دعا رئيس حركة التوحيد والإصلاح، الدكتور أوس رمّال، الشعب المغربي إلى المشاركة في المسيرة، مؤكدًا استعداد المغاربة وجاهزيتهم الكاملة لدعم إخوانهم في فلسطين والدفاع عن مقدساتهم، ورفضًا لجرائم الاحتلال ودعمًا للمقاومة الفلسطينية حتى تحقيق النصر والتحرير.

لا لإبادة الفلسطينيين

من جهتها، وجهت نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب نداءً للشغيلة المغربية والشعب المغربي للمشاركة في المسيرة، اعتراضًا على جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي ترتكبها عصابات ومليشيات الكيان الغاصب وجماعات المستوطنين الإرهابية ضد الشعب الفلسطيني.

كما دعت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل إلى مشاركة فاعلة في المسيرة الوطنية التضامنية مع الشعب الفلسطيني، المقررة يوم الأحد المقبل، الموافق 10 ديسمبر 2023، في العاصمة الرباط. وجاءت هذه الدعوة في ظل صمت المجتمع الدولي، وتآمر العديد من الدول الغربية التي تقوم بتسليح وتزويد العدوان بهدف نفي الشعب الفلسطيني عن أرضه، تمهيدًا لتأسيس دولة الكيان الصهيوني على أراضي فلسطين.

من جهته، دعا حزب العدالة والتنمية في بيان لأمانته العامة إلى المشاركة الكثيفة في المسيرة لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الشجاعة، وللمطالبة بوقف حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

كما دعت فيدرالية اليسار الديمقراطي الشعب المغربي إلى المشاركة الكثيفة في المسيرة التي تعبر عن التضامن مع القضية الفلسطينية.

اليوم العالمي لحقوق الإنسان

وتأتي هذه المسيرة الوطنية الشعبية، وفقًا لبيان صادر عن مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، في إطار الاحتفاء باليوم العالمي لحقوق الإنسان، وتواصل الفعاليات الشعبية التي تنظمها لدعم ومساندة الشعب الفلسطيني، وللتصدي للاحتلال الصهيوني والتنديد بجرائم الحرب والإبادة الجماعية المستمرة في قطاع غزة والضفة الغربية وكافة الأراضي الفلسطينية.

المصدر: الإصلاح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى