أخبار ومتابعات

منذ بدء “طوفان الأقصى”.. ارتفاع حصيلة الاعتقالات الإسرائيلية للفلسطينيين إلى 3700 شخص

منذ بدء “طوفان الأقصى”.. ارتفاع حصيلة الاعتقالات الإسرائيلية للفلسطينيين إلى 3700 شخص

عدد الفلسطينيين الذين اعتقلهم جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتفع إلى 3700 منذ السابع من أكتوبر الماضي، وذلك بعد أن ألقت قوات الاحتلال القبض على 15 فلسطينيا في الليلة الماضية.

وفقًا لبيان مشترك صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية ونادي الأسير الفلسطيني، تمت عمليات الاعتقال في عدة محافظات بالضفة الغربية، بما في ذلك جنين والخليل ونابلس ورام الله وأريحا.

وأشار البيان إلى أن قوات الاحتلال قامت بإعدام الشاب ساري يوسف عمرو (25 عامًا) من دورا في الخليل، حيث أطلقت عليه النار واعتقلته هو وشقيقه.

والد الشهيد ساري عمرو يروي تفاصيل مداهمة قوات الاحتلال لمنزله وإطلاق النار على نجله واعتقاله في دورا جنوب الخليل فجر اليوم

الهيئة العامة للشؤون المدنية تبلغ وزارة الصحة باستشهاد الشاب ساري يوسف عمرو (٢٥ عاماً)، برصاص الاحتلال في مدينة دورا، فجر اليوم pic.twitter.com/PXJG041YdS

— Malak 🖤𓂆 (@malakash0ur) December 9, 2023

وأوضح البيان أن الاعتقالات ترافقت مع حملات اقتحام وتنكيل واسعة، إلى جانب الاعتداءات بالضرب المبرح والتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، ومصادرة المركبات.

وبهذا، يرتفع إجمالي حالات الاعتقال إلى 3700 منذ السابع من أكتوبر، وتشمل هذه الحصيلة الأشخاص الذين اعتقلوا من منازلهم، وعبر الحواجز العسكرية، والذين اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، بالإضافة إلى الذين احتجزوا كرهائن.

وأشار البيان إلى أنّ الاحتلال يواصل حملات الاعتقال الممنهجة، وهي إحدى أبرز السياسات الثابتة، التي تصاعدت بشكل كبير بعد السابع من أكتوبر، ليس فقط من حيث مستوى أعداد المعتقلين، وإنما من حيث مستوى الجرائم التي ارتكبتها قوات الاحتلال في حق المعتقلين وعائلاتهم، وذلك إلى جانب جريمة الإعدامات الميدانية المتواصلة.

وتشهد الضفة الغربية أوضاعا متوترة منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، قبل شهرين، إذ كثّف جيش الاحتلال الإسرائيلي حملات مداهمة واقتحام قرى وبلدات الضفة الغربية والقدس.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى