أخبار ومتابعات

مظاهرات داعمة لغزة تعم أوروبا وشرق آسيا.. تطالب بوقف فوري للقصف الإسرائيلي وفتح المعابر الإنسانية

مظاهرات داعمة لغزة تعم أوروبا وشرق آسيا.. تطالب بوقف فوري للقصف الإسرائيلي وفتح المعابر الإنسانية

تواصلت المظاهرات الداعمة لقطاع غزة في مدن أوروبية وشرق آسيا للأسبوع الثامن على التوالي، حيث خرجت تظاهرات حاشدة في العديد من المدن رفضًا للاستمرار في الهجمات الإسرائيلية.

في لندن، نُظِمت مظاهرة ضخمة تُطالب بوقف فوري لإطلاق النار، وذلك بعد امتناع الحكومة البريطانية عن دعم قرار مجلس الأمن الدولي في هذا السياق.

وشاركت جمعيات حقوقية مثل تحالف “أوقفوا الحرب” وحملة “التضامن مع فلسطين” في هذه التظاهرة.

وتأمل هذه الاحتجاجات، التي وصلت إلى أسبوعها الثامن، في دفع الحكومة البريطانية لتغيير موقفها المؤيد لإسرائيل والرافض لوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

في باريس، شهدت المدينة أيضًا تظاهرات تنديد بالحملة العسكرية الإسرائيلية المستمرة، حيث ندد المشاركون بالانتهاكات الإسرائيلية وبالصمت الدولي إزاء المجازر الحاصلة.

ورفع المشاركون في المظاهرات شعارات تطالب بوقف فوري لإطلاق النار وبفتح المعابر لتقديم المساعدات الإنسانية، معبرين عن استنكارهم للانتهاكات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني”.

وفي شرق آسيا، نظم آلاف الإندونيسيين في مدينة جوك جاكرتا وسط جزيرة جاوا اليوم مسيرة تضامنية دعما للفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية.

وعبّر المتظاهرون، في بيان، عن استنكارهم لما وصفوه بضعف موقف العالم العربي تجاه فلسطين، والمعايير المزدوجة للدول الغربية تجاه حقوق الإنسان والحريات.

كما استنكروا الدعم الأميركي لإسرائيل التي ترتكب مذابح بحق الشعب الفلسطيني، مؤكدين ضرورة مقاضاة الاحتلال وقادته في المحاكم الدولية.

ودعا متظاهرون إلى الاستمرار في دعم الفلسطينيين وإلى مقاطعة المنتجات والشركات التي تدعم الاحتلال.

مؤيدون لفلسطين في بريطانيا ينظمون مظاهرة حاشدة ضمن المسيرة الوطنية من أجل #فلسطين في #لندن رفعت شعارات مساندة لغزة #حرب_غزة #فيديو pic.twitter.com/3LpzBmsgjB

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) December 9, 2023

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة، خلّفت 17 ألفا و700 شهيد، في حين بلغ عدد الجرحى 48 ألفا و780 معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية، و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى