أخبار ومتابعات

القره داغي يشارك في حملة (عون وسند) الإغاثية العاجلة لمتضرري الزلزال

القره داغي يشارك في حملة (عون وسند) الإغاثية العاجلة لمتضرري الزلزال

 

قام فضيلة الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين فضيلة الدكتور علي القره داغي بالمشاركة في (حملة عون وسند) التي أطلقتها هيئة تنظيم الأعمال الخيرية في دولة قطر يوم الجمعة الموافق 10 فبراير 2013 بهدف الإغاثة العاجلة لمتضرري الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا فجر الإثنين الماضي، بالشراكة مع قطر الخيرية والهلال الأحمر القطري، بالتعاون مع المؤسسة القطرية للإعلام ممثلة في تلفزيون قطر.

حيث انتهت الحملة في تمام الساعة الثانية عشر والنصف ليلا، تم خلالها جمع مبلغ وقدرة 168 مليون ريال و 500 ألف ريال قطري لصالح المنكوبين في سوريا وتركيا .
القره داغي بدوره حث جميع شرائح المجتمع العربي والإسلامي على ضرورة  دعم الأشقاء في سوريا وتركيا من خلال التبرع للحملة .  وأشار إلى فضل واهمية الصدقة في الإسلام وفي حياة المسلمين وما له من ثواب وجزاء عند الله عزة وجل .

ومن الجدير بالذكر بأن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين تضامن من اليوم الأول للكارثة مع أشقائنا في كلتا الدولتين حيث قام العديد من علمائه بالتعزية والتضامن عبر منصات التواصل الاجتماعي وكذلك  المشاركة في العديد من البرامج تلفزيونية وحملات الإغاثة لجمع التبرعات و المساعدات للشعبين .

نسأل من الله عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، وأن يلهم ذويهم وأهلهم جميل الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يحفظ الله البلاد والعباد من كل مكروه، ويديم عليهم نعمة الأمن والأمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى