أخبار ومتابعات

“قرآننا”.. تطبيق مذهل للقرآن الكريم بـ35 لغة و250 قارئاً

“قرآننا”.. تطبيق مذهل للقرآن الكريم بـ35 لغة و250 قارئاً

أطلق مبرمجون تطبيق “قرآننا” عبر الهواتف الذكية المختلفة، وأنظمة التشغيل “أندرويد” و”آي.أو.إس”، بعد جهد استمر ثلاث سنوات، وذلك مع اقتراب شهر رمضان المبارك.

ويشمل التطبيق المصحف الشريف بجميع المميزات ومنها التحكم في ألوان المصحف، ونسخ الآيات، ومشاركتها، والعلامات المرجعية، والاستماع، والتفسير، والانتقال إلى مصحف التهجد.

ويتيح التطبيق ترجمة معاني القرآن الكريم بأكثر من 35 لغة مختلفة، وتلاوات القرآن بأكثر من 250 قارئاً في العالم الإسلامي، وتفسير القرآن بـ8 تفسيرات مختلفة، وإعراب القرآن الكريم.

كما يوجد في التطبيق نحو 24 قصة من قصص القرآن الكريم، مرسومة وملونة للأطفال مع تشغيل الصوت، وكذلك أسئلة في نهاية كل قصة لتثبيت المعلومة لدى الأطفال.

ويضع التطبيق أيضاً أكثر من 50 ذكراً صحيحاً من أذكار الكتاب والسُّنة النبوية، مع إمكانية تشغيل الصوت لكل ذكر وتكراره، إضافة إلى مصحف التهجد، حيث يمكن بسهولةٍ استعمال هذا المصحف في التهجد ليلاً، إذ إنه يمكن التحكم في الحركة الدائمة للمصحف والتحكم في الإيقاف وسرعة الحركة وحجم الخط.

ويشمل التطبيق التفسير الصوتي، إذ يمكن استخدام التفسير الصوتي والاستماع إلى تفسير آيات كتاب الله، إضافة إلى محفظ القرآن الكريم، للمساعدة في قراءة وحفظ القرآن الكريم بطريقه صحيحة.

واختار التطبيق أجمل المقاطع الصوتية والفيديوهات لمشاهير قراء العالم الإسلامي، والمصحف المُعلم للأطفال، وأيقونة لمعاني القرآن، وأسباب النزول، وفضل القرآن الكريم.

(المصدر: الخليج أونلاين)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى