أخبار ومتابعات

الشيخ عكرمة صبري: الاحتلال يستغل الأعياد اليهودية لتنفيذ خطط تهويدية في المسجد الأقصى

الشيخ عكرمة صبري: الاحتلال يستغل الأعياد اليهودية لتنفيذ خطط تهويدية في المسجد الأقصى

قال عضو مجلس أمناء الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ عكرمة صبري، إن سلطات الاحتلال تستغل الأعياد اليهودية كذريعة لتنفيذ خطط تهويدية داخل المسجد الأقصى المبارك.

وفي تصريحات إعلامية، حذّر خطيب المسجد الأقصى من التهديدات المتوقعة خلال الأعياد اليهودية هذا الشهر.

وأشار صبري إلى أن استخدام الاحتلال للطقوس الدينية التهويدية، مثل قربان البقر، يهدف إلى جذب عدد أكبر من اليهود إلى فلسطين وإقناع الحاخامات الذين يمنعون اقتحام المسجد الأقصى بتغيير مواقفهم.

وقال إن هذه الخطوات تمثل تحديًا للمسلمين جميعًا ودعا المسلمين البالغ عددهم مليارين إلى التعبير عن موقفهم بشكل علني من الأحداث في المسجد الأقصى.

وطالب صبري بزيادة الرباط في المسجد الأقصى والعمل على إفشال محاولات فرض التهويد فيه، وأكد أنه لم يعد هناك مبرر للصمت والسكوت تجاه هذه الأحداث.

وتمتد موسم الأعياد اليهودية الأطول خلال الفترة المقبلة، وتمتد على مدى 22 يوماً ما بين 16 سبتمبر/أيلول الجاري إلى 7 أكتوبر/تشرين أول القادم.

دعم حق الشعب الفلسطيني

وأكد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين على موقفه الثابت من دعم حقوق الشعب الفلسطيني في نضاله ضد الاحتلال والمساندة في مقاومته من أجل تحرير أرضهم وإقامة دولتهم المستقلة، بواشنطن العاصمة القدس الشريف.

وفي تصريح سابق للأمين العام للاتحاد، دعا الاتحاد المجتمع العربي والإسلامي، والمؤسسات الإنسانية الدولية، ومنظمات حقوق الإنسان إلى تحمل مسؤولياتها في إنهاء الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني ووقف الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان.

وأوضح الاتحاد بأن المسجد الأقصى والقدس، بالإضافة إلى أرض فلسطين المحتلة بأكملها، تعتبر أمانة على عاتق المسلمين جميعًا، سواءً كانوا حكامًا أو مواطنين، وأنهم سيُسألون عن هذه الأمانة أمام الله تعالى، وأمام الأجيال القادمة.

المصدر: الاتحاد + مواقع إخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى