أخبار ومتابعات

الشيخ الدكتور جمال بدوي.. القضية المركزية للأمة هي “هُوية المسلمين كأفراد وأسر ومجتمعات وبلاد”

الشيخ الدكتور جمال بدوي.. القضية المركزية للأمة هي “هُوية المسلمين كأفراد وأسر ومجتمعات وبلاد”

قال الشيخ الدكتور جمال بدوي عضو مجلس أمناء الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، إن القضية المركزية للأمة هي “هُوية المسلمين كأفراد وأسر ومجتمعات وبلاد”، وهذه القضية محورية، كيف يتمسك المسلم بدينه، وعقائده، وممارسات،ه دون أن ينخلل تحت الضغوط الغربية لينسى هذه الهوية؟.

وأضاف د. بدوي في تسجيل مصور له، بأن هناك محاولات رهيبة لإذابة المسلمين، وأن الأديان الأخرى لم تمثل خطراً شديداً على العلمانية والفكر الجديد كما يسمونه إنما الإسلام هو الدين الوحيد الذي بقي لم تحصل فيه تغيرات جوهرية -المقصود بالتغيرات عدم تغيير الثوابت القطعية-.

مؤكدا بأن التطور المنضبط هو سنة الحياة وهو ضرورة شرعية، فهناك تطور ليس في الأصول إنما في الفروع، وتطور في الوسائل وليس في المبادئ.

وعن الاستفادة من الوسائل الحديثة لإيصال الرسالة لجماهير الناس، أكد د. بدوي على ضرورة استغلال وسائل التواصل الاجتماعي في الدعوة والخطابة وتأكيد هُوية المسلمين والتعريف بقضاياهم الأساسية -كقضية فلسطين والروهينغا وكشمير والهند وغيرها من البلاد.

علماء المسلمين

ودعا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في غير ذي مرة الأمة الإسلامية إلى الوحدة والتعاون والتضامن لنصرة المظلومين وحماية الأقصى وبقية المقدسات والسعي لتحقيق أمة الخير والرحمة والقوة.

كما جدد -علماء المسلمين- الدعوة للتضامن والمصالحة الشاملة، والتكافل، وتحقيق التكافل لتخفيف الآثار السلبية الناجمة من الحروب، والجوائح: من الفقر والبطالة والتضخم.

المصدر: الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى