أخبار ومتابعات

الشيخ أحمد المعصراوي: أهالي غزة يمثلون صورة حية من التمسّك بالقرآن الكريم رغم ظروف الحرب

الشيخ أحمد المعصراوي: أهالي غزة يمثلون صورة حية من التمسّك بالقرآن الكريم رغم ظروف الحرب

قال فضيلة الدكتور أحمد عيسى المعصراوي الشيخ السابق لعموم المقارئ المصرية، إن أهالي غزة يمثلون مثالًا مشرّفًا وحيًّا على التمسّك بالقرآن الكريم والعناية به، مشيرًا إلى أنهم يعكسون تقاليد السلف الصالح في هذا الصدد.

وتحدث المعصراوي خلال برنامج “أيام الله” على شاشة الجزيرة مباشر، حيث علّق على إصرار مئات الأطفال في شمال غزة على تلاوة القرآن الكريم خلال جلسة واحدة وبأعداد كبيرة، رغم الظروف الصعبة التي يواجهونها بسبب الحرب.

وأكد المعصراوي أن هذا التمسّك بالقرآن وحفظه وتلاوته بالإضافة إلى العمل، هو ما جعلهم ينتصرون، معتبرًا أنهم يحققون النصر بفضل الله.

وأضاف أنه طوال التاريخ، كان المسلمون يحققون النصر في معارك وغزوات رمضان ببركة القرآن وتمسّكهم به، مشيرًا إلى أنهم يقرؤون القرآن حتى في أصعب الظروف مثل ظروف الحرب.

واستطرد قائلًا “هكذا كان يفعل الصحابة والسلف الصالح، يقرؤون القرآن في غزواتهم، وهؤلاء أهل غزة يقرؤون القرآن”، مشيرًا إلى ما رآه بعينه في مجالسهم الخاصة من تلاوة له في أثناء الحرب، وهو “ما جعله سببًا لصمودهم حتى الآن وسببًا لتحقيقهم للنصر”.

وقبيل اندلاع الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة منذ ما يزيد على 185 يوما، كان عدد حافظي القرآن الكريم هناك يقارب 50 ألف حافظ، وقد انضم بعضهم إلى كوكبة الشهداء الذين لا تزال حصيلتهم في تصاعد مستمر.

المصدر: الجزيرة مباشر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى