أخبار ومتابعات

الدكتور مروان أبو راس يثني على جهود علماء المسلمين في لبنان في تحقيق وحدة الصف وإنهاء نزيف الدماء في مخيم عين الحلوة

الدكتور مروان أبو راس يثني على جهود علماء المسلمين في لبنان في تحقيق وحدة الصف وإنهاء نزيف الدماء في مخيم عين الحلوة

قدَّم النائب الدكتور مروان أبوراس رئيس فرع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في فلسطين، شكره العميق لوفد هيئة علماء المسلمين في لبنان، الذي يرأسه فضيلة الشيخ محمد الشاتي، بالاشتراك مع وفد رابطة علماء فلسطين في لبنان، برئاسة فضيلة الشيخ بسام كايد.

وتوجَّه أبو راس بالشكر الجزيل إلى هؤلاء العلماء على جهودهم وتدخلهم الفاعل للمساهمة في وقف نزيف دماء المسلمين في مخيم عين الحلوة.

وأكَّد أبوراس أن هذا التدخل يعكس حرصًا شديدًا من قبل العلماء على توحيد الصفوف، وتعزيز وحدة الكلمة وتضافر الموقف، إلى جانب حرمة دماء الأبرياء.

وأضاف أن هذا التصرُّف يؤكد أن العلماء يشكلون الصمام الأمني للمجتمعات، وهم دائمًا في مقدمة الجهود من أجل توحيد الجماعات على قاعدة واحدة، وهي قاعدة ديننا وشريعتنا وحرمة الدماء النقية.

كما قدَّم الوفد العلمائي أيضًا شكره لأفراد المجتمع في مخيم عين الحلوة، وأشاد بالاتفاقيات التي تم التوصل إليها مع إخوة الدم في المخيم.

وأشار إلى أهمية النقاط المذكورة في البيان الوحدوي للعلماء، والذي يحمل رسالة نقية وواضحة للدفاع عن الأرواح وتوحيد الصفوف.

وشدَّد على ضرورة التزام الجميع بهذه النقاط، معتبرًا زيارة العلماء للمخيم خطوة تاريخية مهمة تسهم في الصالح العام وتعزِّز وحدة جميع القوى في مواجهة التحديات التي تواجهها منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك التحدي الصهيوني.

المصدر: الاتحاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى