أخبار ومتابعات

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يشكل لجنة الطوارئ لإغاثة ضحايا الزلزال في تركيا وسوريا

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يشكل لجنة الطوارئ لإغاثة ضحايا الزلزال في تركيا وسوريا

بتكليف من فضيلة الأمين العام انعقد يوم الخميس الماضي في مقر هيئة علماء فلسطين في اسطنبول اجتماع للجنة طوارئ برئاسة الشيخ عبد الوهاب وحضور كل من الشيخ نواف تكروري والشيخ أحمد العمري والشيخ جمال عبد الستار والشيخ محمد الصغير والشيخ عمر قورقماز والشيخ طايس الجميلي والشيخ ونيس المبروك. وكان لقاء مثمرا تم الاتفاق على تجهيز قافلة معونات عاجلة ، والاعداد لوفد تعزية وتفقد للمناطق المتضررة، مع انتظار وفد أكبر بحضور فضيلة الأمين العام وكذلك مدارسة مشاريع أكبر يقوم بها الاتحاد مستقبلا .

   يذكر أن الاتحاد قد كان في مقدمة المتضامنين مع الأشقاء في تركيا ومع الشعب السوري الشقيق، من خلال الاتصالات الفورية مع المسؤولين في جمهورية تركيا الشقيقة وتقديم التعازي، والتأكيد على وقوف الاتحاد إلى جوار الشعبين التركي والسوري في هذه الكارثة الإنسانية.

  حيث أصدرت الأمانة العامة للاتحاد تصريحا عاجلا بعد الحادثة مباشرة تقدمت فيه بواجب العزاء للشعبين التركي والسوري العزيزين، ولأهالي الضحايا كما  تقدم الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين متمثلا برئيسه الدكتور حبيب سالم سقاف الجفري وأمينه العام الشيخ الدكتور علي القره داغي نيابة عن الاتحاد  بواجب العزاء للرئيس التركي رجب طيب أردوغان و لمفتي سوريا الشيخ أسامة الرفاعي .

    وكان الاتحاد قد دعا الأمة الإسلامية الى النفير العام للقيام بواجب تقديم يد العون و نصرة إخواننا في هذين البلدين الحبيبين . حيث طالب الاتحاد الدول الإسلامية والمؤسسات الخيرية والإنسانية وأهل الخير بالقيام بواجب الإغاثة العاجلة من الزكوات والصدقات العامة وغيرهما، فهذا واجبنا الشرعي نحو إخواننا بالبذل والعطاء .

    هذا وقد قام العديد من علمائنا بالمشاركة في برامج تلفزيونية لجمع التبرعات و المساعدات للشعبين التركي و السوري آخرها مشاركة الأمين العام الشيخ الدكتور علي القره داغي في برنامج  حملة عون وسند لإغاثة المنكوبين من البلدين الشقيقين.

المصدر: الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى