أخبار ومتابعات

إساءة إسرائيلية رياضية للنبي.. وتفاهم إماراتي مع رابطة محترفيها

نشر فريق مشجعي نادٍ إسرائيلي لكرة القدم أغاني تضم عبارات مسيئة لرسول الإسلام محمد ﷺ، عبر موقع المقاطع المصورة “يوتيوب”، تزامناً مع توقيع رابطة المحترفين الإماراتية لكرة القدم ونظيرتها الإسرائيلية مذكرة تفاهم هي الأولى من نوعها بعد اتفاقيات التطبيع بين الجانبين.

جاء ذلك وفق بيان للنائب العربي أيمن عودة، رئيس القائمة المشتركة بالكنيست (البرلمان) الإسرائيلي، بالتزامن مع نشر رسوم كاريكاتيرية مسيئة للنبي الأكرم في فرنسا.

وقال عودة: إن “مشجعي نادي (بيتار القدس) الإسرائيلي لكرة القدم نشر مؤخراً على موقع يوتيوب أغاني مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم”.

وأردف: “الأغاني تحمل كلمات نابية بحق الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وبدأت مؤخراً تحقق رواجاً واسعاً مع تزايد التحريض الإسلاموفوبي في العالم”.

وطالب عودة شركة “جوجل” العالمية المالكة لموقع “يوتيوب” بحذف الأغاني المسيئة لفريق مشجعي نادي “بيتار القدس”.

كما أوضح أن “الرسول العربي الكريم ورسالته أعلى وأسمى من أن يمسه أقزام اليمين المتطرف (..) الإساءة للرموز الدينية هي أمر مرفوض قطعاً، ولا يمكن التغاضي عنه”.

وأشار إلى أنه “في دولة ديمقراطية فإن هذه الجماعة الإرهابية يجب أن تكون خارج القانون، إلا أن السمكة متعفنة من الرأس، وهذا الرأس الوقح هو فكر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو واليمين المسموم بالكراهية والعنصرية تجاه كل ما هو عربي”، حسب البيان ذاته.

من جانب آخر، وقعت رابطة المحترفين الإماراتية لكرة القدم ونظيرتها الإسرائيلية مذكرة تفاهم هي الأولى من نوعها بين الجانبين.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية الإماراتية (وام)، الثلاثاء، إن “عبد الله ناصر الجنيبي، رئيس رابطة المحترفين الإماراتية، وقّع، الاثنين، مذكرة تفاهم بنظام الاتصال المرئي (عن بُعد) مع إيريز خيلفون، رئيس رابطة الدوري الإسرائيلي للمحترفين”.

وأضافت أن “الإعلان عن هذه الخطوة الرياضية، التي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى دول الشرق الأوسط، يأتي في إطار التعاون وزيادة فرص نجاح وتطوير اللعبة في البلدين”.

يذكر أن الأندية العربية تقاطع الأندية الإسرائيلية؛ بسبب استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

وأوضحت الوكالة أن “بنود مذكرة التفاهم تتضمن إقامة ورش عمل مشتركة؛ لبحث سبل تطوير الجانب التسويقي والترويجي للبطولات، إضافة إلى مواكبة كل ما يتعلق بتكنولوجيا التطور الرياضي والكروي، وتطوير العمل الفني في قطاع كرة القدم”.

وفي سبتمبر الماضي، أعلنت فضائية “i24 news” التابعة للحكومة الإسرائيلية، اعتزام رجال أعمال إماراتيين الاستثمار في نادي “بيتار القدس” الإسرائيلي.

ونقلت الفضائية العبرية عن مصادر في أبوظبي، أنه “من المقرر انعقاد سلسلة لقاءات بين المستثمرين الإماراتيين، وموشيه حوجيج، مالك النادي الإسرائيلي”، دون تحديد موعد.

وقررت الإمارات والبحرين، الشهر الماضي، تطبيع علاقاتهما مع “إسرائيل”، في خطوة قوبلت بانتقادات فلسطينية حادة.

وخلال الأيام الماضية، شهدت فرنسا نشر صور ورسوم كاريكاتورية مسيئة للنبي ﷺ، على واجهات بعض المباني، وهو ما أثار غضباً في العالم الإسلامي.

والأربعاء، قال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في تصريحات صحفية، إن بلاده لن تتخلى عن “الرسوم الكاريكاتورية” (المسيئة للرسول محمد والإسلام).

(المصدر: الخليج أونلاين)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى