أخبار ومتابعات

“أين غيرة الرجال وحياء النساء؟”.. مفتي عُمان ينتقد “تخلي” بعض نساء مسلمات عن زيّهن المحتشم خلال رحلات المصيف

“أين غيرة الرجال وحياء النساء؟”.. مفتي عُمان ينتقد “تخلي” بعض نساء مسلمات عن زيّهن المحتشم خلال رحلات المصيف

استنكر الشيخ أحمد بن حمد الخليلي مفتي سلطنة عُمان ونائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ما وصفه بـ”تخلي” نساء مسلمات عن زيّهن المحتشم خلال رحلات المصيف.

ولفت الخليلي في تغريدة على صفحته بتويتر، بأن النساء اللائي يقصدهم بحديثه “يفصّلن ملابس لأسفارهن هي إلى التبذّل أقرب منها إلى الاحتشام، وذلك بمرأى ومسمع من رجالهنّ.”

أين غيرة الرجال وأين حياء النساء؟

وقال “قد ساءني وساء كل مؤمن حريص على إيمانه غيور على حرماته ما انتشر وذاع من أن النساء المسلمات في رحلات المصيف يتخلين عن زيّهن المحتشم ويفصّلن ملابس لأسفارهن هي إلى التبذّل أقرب منها إلى الاحتشام، وذلك بمرأى ومسمع من رجالهنّ”.

وأضاف: “أين ذهبت الغيرة؟ هل ماتت بقلوب الرجال؟ وأين ذهب الحياء؟ هل انحسر عن وجوه النساء؟، وتابع “وما هذه إلا كارثة تنذر بسوء العاقبة في الدنيا والآخرة فهل من مذكر؟”.

وأكد سماحة المفتي، أن من أكرم صفات الرجولة هي الغيرة على الحرمات، وإن من أجمل صفات الأنوثة الحياء الواقي من التهاون بالحرمات.

كما حذر من أن فقدان الغيرة في الرجل وفقدان الحياء في المرأة يُعدُ فقدانا لقيمة الإنسانية، وما هذه إلا كارثة تنذر بسوء العاقبة في الدنيا والآخرة فهل من مدكر؟.

مواقف مشرفة لمفتي عُمان

ويُعرف عن الشيخ أحمد الخليلي مفتي سلطنة عُمان تفاعله مع أحداث المنطقة والتعبير عن آرائه ودعمه لعدد من القضايا العالم الإسلامي وبمواقفه، وانحيازه الدائم للقضايا العربية والإسلامية ونصرته للمظلوم ووقوفه مع الشعوب العربية والإسلامية في كل القضايا والاحداث المستجدة.

المصدر: الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين + التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى