أخبار ومتابعاتفعاليات ومناشط علمائية

هيئة علماء فلسطين تقيم الملتقى العلمي الدولي الرابع للشباب بعنوان “الشباب وتحديات الهوية”

هيئة علماء فلسطين تقيم الملتقى العلمي الدولي الرابع للشباب بعنوان “الشباب وتحديات الهوية”

تقيم هيئة علماء فلسطين الملتقى العلمي الدولي الرابع للشباب بعنوان “الشباب وتحديات الهوية” إسطنبول – تركيا في 28 تموز “يوليو” إلى 15 آب “أغسطس”.

عن الملتقى:
برنامج للتدريب القيادي وبناء وتطوير القدرات الشبابية؛ لتأهيلهم وإعدادهم للقيام بواجبهم تجاه قضايا أمتهم، يقام سنوياً بإشراف مجموعة من المدربين والخبراء المختصين ويشترك فيه نخبة من الشباب المتميز والكفؤ، تقدم فيه مجموعة من الدورات والمحاضرات والورش التفاعلية.

يهدف البرنامج الى تنمية قدرات الشباب لمواجهة المشاريع الفكرية المنحرفة ودعوات التغريب الثقافي التي تستهدف الشباب، وتحصينهم من الانحرافات الفكرية والسلوكية، وفتح الفرص أمامهم لبناء الخطط والمشاريع المستقبلية.

لماذا الملتقى:
1- الواقع المجتمعي والنكبات التي تعاني منها المنطقة بصورة عامة يتطلب جهوداً كبيرة تشترك فيها عدد من المؤسسات لدعم وتطوير الشباب، وتفنيد الشبهات التي تستهدف الهـوية الشـرعية والفكرية والاجتماعية للشباب المسـلم والجماعية.

2- حاجة أعداد كبيرة من الشباب الطموح إلى برامج تطويرية وخبرات وتنسيق لزيادة الفعالية، وخلق مساحة فاعلة من التواصل المعرفي بين الشباب.

3- تمليك الشباب ثقافة ووعياً بأسرار نهضة الأمم والمجتمعات من خلال الوقوف على عدد من التجارب الفردية أو المؤسساتية الناجحة، واللقاء بروادها والاطلاع على هذه النجاحات.

الشباب في كل زمان ومكان هم عماد الأمة الإسلامية ومبعث قوتها وحضارتها، وهم ركيزة المجتمع ودعامته الأساسيّة، وهم قلب الأمة النابض، ودمها المتدفق، وعصب حياتها، وسر نهضتها، وحملة لوائها ورايتها، وقادة مسيرتها إلى المجد والتقدّم والحضارة، وصناع مجدها، وعنوان مستقبلها وتقدمها، وبحر علمها الفياض.

#الملتقى #العلمي #الدولي لـ #الشباب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق