أخبار ومتابعات

مجلس أمناء الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يعقد اجتماعه الثالث لدورته الرابعة

بدأت صباح أمس الأحد جلسات الاجتماع الثالث لمجلس أمناء الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في دورته الرابعة 2014م : 2018م بجلسة افتتاحية برئاسة العلامة الشيخ يوسف القرضاوي – رئيس الاتحاد ، وإدارة الشيخ علي القره داغي – الأمين العام ، الذي افتتح الجلسة ورحب بالحضور من العلماء أعضاء مجلس الأمناء وكذلك أعضاء الاتحاد جميعاً الذين يحق لهم وفق النظام الأساسي للاتحاد حضور الجلسة الافتتاحية فقط .

كما ألقى فضيلة الشيخ القرضاوي كلمة حث فيها العلماء على بذل الجهد الكبير لصالح نهضة الأمة وأن يتقدموا مسيرة الأمة ونضالها لتحررها من القهر والاستبداد الذي تمارسه بعض الأنظمة ضدها .

وطالب الامام القرضاوي العلماء والمسلمين جميعاً أن يتصدروا ركاب الدعوة إلى الله عز وجل وبخاصة في المناطق المحرومة من العمل الدعوي الحقيقي أو التي تعاني صعوبة العمل بها مثل أفريقيا التي تستحق الاهتمام الأكبر والأولوية في نطاق العمل الدعوي .

هذا ودعا العلامة القرضاوي أغنياء الأمة أن يوجهوا أموالهم لأعمال الخير وللدعوة إلى الله عز وجل وللمشروعات الحقيقية التي تخدم الأمة وترفع عنها الأعباء .

الى ذلك، قدم الشيخ الدكتور علي القره داغي، تقريره السنوي، وذلك عن أداء الأمين العام والأمانة العامة والإدارة التنفيذية للاتحاد والتابعين وفق النظام الأساسي للاتحاد لمتابعة فضيلة الأمين العام .

كما تناول تقرير الشيخ القره داغي التقرير الوارد من مكتب رئيس الاتحاد ، وكذلك مواقف الاتحاد وفعالياته خلال العام الماضي وفعاليات الأمين العام ، والبيانات والتصريحات الصادرة عن الاتحاد ، وكذلك تقرير لجنة الإعلام والتطوير لاستراتيجية الإعلام الإلكتروني خلال الخمسة أعوام القادمة ، والحملات التي قامت بها اللجنة خلال العام ، وتطوير هوية الاتحاد إعلامياً ، والتنويه بتقارير باقي اللجان ومكاتب الاتحاد بالخارج وبخاصة أن الجلسة الأولى من جلسات المجلس سوف تتضمن التقارير باستفاضة كبيرة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق