أخبار ومتابعات

قيادي بالحزب الحاكم الهندي يحرض على هدم المساجد

 

قيادي بالحزب الحاكم الهندي يحرض على هدم المساجد

حرَّض القيادي في حزب “بهارتيا جانتا” الحاكم بالهند “سوبرامانيان سوامي”، في مؤتمر رسمي، الهندوس على هدْم المساجد، وقال: “إن المسجد ليس مكانًا مقدَّسًا، ولكنه مَبنى يُمكن هدْمه في أي وقتٍ”.

وأضاف “سوامي”: “إن مسلمي الهند كانوا هندوسًا قبل بضع سنوات، ولكن علماء الإسلام أجبروهم على تغيير دينهم إلى الدين الإسلامي”.

وزعم “سوامي” أنه قد حصَّل فتوى إسلامية تفيد بإمكانية هدْم المساجد في أي وقت، واعتبارها مبنًى، وليست مكانًا مقدسًا.

وأكدت التقارير الهندية أن دعوى قضائية رُفِعت ضد “سوامي” تتَّهمه بالتحريض على هدم المساجد، وارتكاب جرائم ضد مسلمي الهند، وإشعال العداء بين المجموعات المختلفة في الهند على أساس ديني.

وقد أشعلت تصريحات “سوامي” المتطرفة احتجاجات في ولاية “آسام” الهندية، خاصةً عندما تحدث عن أن المساجد جرى هدْمها بشكل معتاد في كل مكان بالعالم، وخلال الحكم البريطاني للهند.

الجدير بالذكر أن “سوامي” وُجِّهت له انتقادات من كل الأطراف السياسية في “الهند”، ومن بينها حزبه؛ حيث اتَّهمته قيادة الحزب في “آسام” بالرغبة في الظهور الإعلامي، وأن تصريحاته تعبِّر عن وجهة نظره الشخصية، ولا تمثِّل رأي الحزب، في وقت حذَّر فيه آخرون من أن “سوامي” يُشعل التوترات الطائفية في “آسام”، وسيدفع الحزب ثمنَ ذلك غاليًا خلال الانتخابات بالولاية.

المصدر: شبكة الألوكة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق