أخبار ومتابعات

رابطة علماء فلسطين تفتتح سلسلة المحاضرات التاريخية بعنوان الطريق إلى بيت المقدس

افتتحت رابطة علماء فلسطين سلسلة محاضرات تاريخية بعنوان: ( الطريق إلى بيت المقدس ) وذلك كل يوم أحد بعد صلاة العشاء في مسجد حمزة بحي الدرج بمدينة غزة، وذلك بحضور النائب د. مروان أبو راس رئيس رابطة علماء فلسطين، والداعية أ. محمد أبو راس الذي سيقوم بإعطاء سلسلة المحاضرات.

حيث أشار د. مروان أبو راس في كلمته الافتتاحية لهذه المحاضرات بأن الهدف منها هو التوعية، لنتعرف على تاريخنا، فنعي به حاضرنا، ونستشرف به المستقبل، ولنأخذ العبر والعظات من هذا التاريخ، وأوضح أن أرض فلسطين وبيت المقدس تعرضت للعديد من الحروب والصراعات عبر التاريخ… واستحضر الواقع المبعثر المتأزم في كل بقعة في كل بقاع المسلمين الذي تعيش فيه وقال: ” نحن مكلفون من رب العالمين بحماية أرضنا ومقدساتنا وتحريرها ونحن مؤتمنون عليها”.

ونوه إلى أن رابطة علماء فلسطين ستقوم بعمل هذه السلسة من المحاضرات التاريخية في مساجد قطاع غزة المتعددة، وقال: ” إننا نعتقد جازمين بأن نهاية هذه الدولة اللقيطة “الكيان الصهيوني” أصبح الآن أقرب من أي وقت مضى، وعودة فلسطين إلى أهلها وشعبها أصبح أقرب من أي وقت مضى، وهذا يحتاج منا لمعرفة تاريخنا الماضي، والاستعداد للمستقبل، للوصول إلى الغاية المنشودة القريبة بإذن الله وهو تحرير بيت المقدس.

وفي ذات السياق قدم أ. محمد أبو راس فكرة عامة عن سلسلة المحاضرات التي سيبدأ بإعطائها، موضحاً أن حال الأمة قبل عهد صلاح الدين الأيوبي يشابه واقعنا الآن، وأشار إلى كيفية استطاعوا توحيد الأمة وتربيتهم في عشرين عاماً، وتحرير بيت المقدس في 20 يوم.

المصدر: رابطة علماء فلسطين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق