أخبار ومتابعات

إنطلاق الأعمال التحضيرية للقمة الإسلامية للعلوم والتكنولوجيا

 

إنطلاق الأعمال التحضيرية للقمة الإسلامية للعلوم والتكنولوجيا

انطلقت في مقر الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي في مدينة جدة، أعمال الاجتماع التحضيري للدول الأعضاء في المنظمة لـ”مؤتمر القمة الإسلامية للعلوم والتكنولوجيا” والتي ستعقد في العاصمة الباكستانية “إسلام أباد” في الربع الأخير من العام الجاري.

ويشهد الاجتماع التحضيري الذي يستمر ليومين ورقة عمل تقدمها اللجنة الدائمة للتعاون العلمي والتكنولوجي (كومستيك) التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، والتي تم إعدادها بالتعاون مع الأمانة العامة للمنظمة، إضافة إلى مناقشات عامة بين الدول الأعضاء، والنظر في جدول أعمال القمة وبرنامج عملها.

وأوضح السفير محمد نعيم خان، الأمين العام المساعد لشؤون العلوم والتكنولوجيا في منظمة التعاون الإسلامي، في كلمته الافتتاحية، أن القمة الإسلامية للعلوم والتكنولوجيا المزمع عقدها في باكستان خلال الربع الأخير من العام الجاري، تأتي لتعزيز إنجازات العلوم والتكنولوجيا التي حققتها الدول الأعضاء، إضافة إلى تحديد الأولويات والأهداف والتوصيات.

وأكد السفير خان على ضرورة تعزيز الالتزام بتطوير العلوم والتكنولوجيا في العالم الإسلامي لأنها بمثابة محركات للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والقضاء على الفقر، بحسب وكالة “اينا”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق