أخبار ومتابعات

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يدعو إلى لم شمل الأمة والحفاظ على هيبة الدولة في اليمن وشرعيتها

 

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يدعو إلى لم شمل الأمة والحفاظ على هيبة الدولة في اليمن وشرعيتها

أصدر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بياناً يدعو فيه إلى رأب الصدع ولم شمل الأمة، والحفاظ على الوحدة وهيبة الدولة في اليمن وشرعيتها، مطالباً اليمنيين بالوقوف مع الشرعية ونبذ الطائفية والاستقواء بالغير، ويُثمن دور مجلس التعاون الخليجي بقيادة المملكة العربية السعودية في الشأن اليمني. ويُفتي: بأن المصالحة الشاملة بين مكونات الأمة، والتفاف الجميع حول مصالحها الكبرى، وبذل التضحيات في سبيلها: فريضة شرعية، وضرورة فعلية، ويؤثم من يتخلف عنها، كلّ بمقدار مسؤوليته.

وطالب الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في بيانه، اليمنيين بجميع مكوناتهم بالالتفاف حول شرعية الدولة التي يمثلها الرئيس عبد ربه منصور هادي، ودعا مجلس التعاون الخليجي بوضع استراتيجية تقوم على الآليات والخطوات العملية والإرادة السياسية الحازمة الفاعلة والتضحيات الحقيقية لتثبيت الأمن والاستقرار.

هذا وناشد الاتحاد جميع الدول العربية والإسلامية وغيرها، والأمم المتحدة، والشعوب المحبة للسلام أن تقف مع اليمن في محنته بالدعم المادي والمعنوي، كما وجه رسالة إلى الشباب المخلصين المحبين لدين الله تعالى ولوطنهم من المسلمين وغيرهم، يطالبهم فيها باسم العلماء أن ينضموا إلى الشرعية اليمنية، وأن يتركوا أيّ شعار غير شعار القرآن والسنة، وإسلام الرحمة والعزة والكرامة، فالأدلة الشرعية تدل على أن هذا واجب شرعي لما يترتب على خروجهم من مفاسد كبرى على اليمن والمنطقة.

واختتم البيان بقوله: “نناشدكم الله تعالى أيها اليمنيون أن تتقوا الله في اليمن الذي وصفه الرسول بقوله (الايمان يمان، والحكمة يمانية) رواه البخاري ومسلم عن أبي هريرة، فحققوا قول الرسول صلى الله عليه وسلم وكونوا مؤمنين حكماء: علماً وعملاً، في حل هذه المشكلة، ودرء هذه المصيبة. والله معكم ، ولن يتركم أعمالكم”.

ووقع البيان كل من الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي والشيخ الدكتور علي القره داغي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى