متابعات

منذ قرار ترامب.. ارتفاع في وتيرة اقتحامات المسجد الأقصى

أكد مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني أن انتهاكات الاحتلال بحق المسجد الأقصى ومدينة القدس المحتلة زادت بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نقل السفارة إلى القدس المحتلة وإعلانها عاصمة للاحتلال.

وشدد الكسواني في بيان صحافي صادر عنه وجود زيادة في الاقتحامات وتسارع في تهويد القدس، وأن الاحتلال يريد فرض واقعاً جديداً على الأقصى من خلال تلك الاقتحامات الممنهجة، مضيفاً: “الاحتلال يحاول أن يفرض واقعاً على القدس ويهدف لتكريس التقسيم الزماني للمسجد الأقصى”.

وأشار إلى الاقتحامات المتزايدة والمستمرة والتي كان آخرها اليوم بزعم الاحتفال بـ “عيد نزول التوراة”، مشددا على أن ما يقوم به الاحتلال بقوة السلاح لن يعطيه أية حقوق، وأن المسجد الأقصى هو عربي إسلامي وفقا لقرار اليونسكو.

وأوضح الكسواني أن الولايات المتحدة تشذ عن القاعدة وعن المجتمع الدولي بدعمها للاحتلال وتسير معه في خطواته من اقتحامات للمسجد الأقصى وتهويد المدينة المقدسة، مؤكدا أن موظفو الأوقاف وحراس الأقصى يتصدون لتلك الاقتحامات من قبل المتطرفين، وبرغم معاقبتهم من قبل الاحتلال إلا أن هذا لم ولن يثنيهم عن الأداء بواجبهم لردع تلك الانتهاكات.

(المصدر: شبكة قدس الإخبارية)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق