أخبار ومتابعات

يضم مركز ديني إسلامي وتعليمي.. تشييد المرحلة الثانية للمسجد التذكاري بمدينة كوستروما في روسيا

يضم مركز ديني إسلامي وتعليمي.. تشييد المرحلة الثانية للمسجد التذكاري بمدينة كوستروما في روسيا

دشّن سماحة المفتي الشيخ راوي عين الدين رئيس الادارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية ومجلس شورى المفتين لروسيا، الجمعة 14 أكتوبر الجاري، المرحلة الثانية من مشروع تشييد المسجد التذكاري بمدينة كوستروما، ويضم مركز ديني إسلامي وتعليمي ملحق بالمسجد.

وقد حضر حفل التدشين مسؤولي المدينة، ونائب رئيس الوزراء في جمهورية تتارستان، وسماحة المفتي رئيس الإدارة الدينية لمسلمي جمهورية تتارستان، وعدد من ممثلي السفارات والمنظمات.

ونيابة عن سماحة المفتي الشيخ راوي عين الدين، ألقى الدكتور روشان عباسوف، كلمة رحب في مستهلها بالحضور والمشاركين في حفل الافتتاح، مشيراً إلى أن هذا الحدث الهام في حياة مسلمي المقاطعة “الافتتاح الكبير للمركز الديني والتعليمي بالمسجد التذكاري لمدينة كوستروما” يأتي ضمن فعاليات الاحتفال بالذكرى الـ1100 لاعتماد الإسلام رسمياً من قبل شعوب بُلغار الفولغا.

وأضاف، بأن المسلمين يقفون في مواجهة التطرف والإرهاب، ويدعون في صلواتهم وخطبهم (خطبة صلاة الجمعة) إلى الخير والسلام، فالإسلام دين السلام والمحبة والاخاء.

من جانبه أعرب رئيس الادارة الدينية لمسلمي مقاطعة كوستروما، عن امتنانه لسماحة مفتي مسلمي روسيا، والى رئيس تتارستان، وجميع من ساهم في إنجاز المرحلة الثانية من مشروع المسجد التذكاري في  كوستروما.

وشدد على أن هذا المركز الديني والتعليمي تم بناؤه بسواعد كل أبناء الوطن، الذين قدموا مساهمة لا تقدر بثمن لإتمام وانجاز هذا المشروع التعليمي والخيري.

تجدر الإشارة، إلى أنه يعيش أكثر من 15 ألف مسلم في كوستروما، وقد تم بناء أول مسجد على هذه الأرض عام 1780، (بحسب سلطات المقاطعة).

ويدخل افتتاح المرحلة الثانية من المسجد ضمن سلسلة الفعاليات الاحتفالية بمناسبة الذكرى الـ1100 لاعتماد الإسلام رسمياً من قبل شعوب بُلغار الفولغا.

المصدر: موقع مسلمي روسيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى