أخبار ومتابعات

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ينعي أحد أبرز مؤسِّسي حزب السعادة الإسلامي التركي أوزهان أصيل تورك رحمه الله

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ينعي أحد أبرز مؤسِّسي حزب السعادة الإسلامي التركي أوزهان أصيل تورك رحمه الله

بسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـنِ الرَّحِيمِ

 

“يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي”

الاتحاد ينعي أحد أبرز مؤسِّسي حزب السعادة الإسلامي التركي أوزهان أصيل تورك رحمه الله

فقد تلقينا بقلوب مفعمة بالرضا بقضاء الله وقدره نبأ وفاة  السياسي التركي أوزهان أصيل تورك وهو أحد أبرز مؤسِّسي حزب السعادة الإسلامي التركي، عن عمر يناهز 86 عاما بعد رحلة حافلة بالعطاء، ويعتبر رحمه الله  من أبرز الشخصيات السياسية الإسلامية في تركيا، وترأس “ميللي غوروش” (الرؤية الوطنية ) التي أسسها رئيس الوزراء التركي السابق نجم الدين أربكان.

ولد الفقيد  عام 1935 ، درس هندسة الإنشاءات وعمل مهندسا مشاورا مستقلا قبيل دخوله عالم السياسة. وشغل نيابة البرلمان خمس مرات كما تولى منصب وزير الداخلية ووزير الصناعة والتكنولوجيا، ولديه أربعة أبناء.

كما عمل رحمه الله إلى جانب أربكان في الأحزاب التي أسسها وخصوصا حزبي الرفاه والفضيلة، وهو من مؤسسي حزب السعادة الذي لا يزال نشطا حتى الآن.

مُنع تورك من ممارسة السياسة لمدة 10 سنوات، وبعد رفع الحظر في استفتاء عام 1987 على الدستور تم انتخابه أمينًا عامًا لحزب الرفاه في المؤتمر الأول.

وانتخب أصيل تورك أحد مؤسسي حزب السعادة ، رئيساً للمجلس الاستشاري الأعلى لحزب السعادة بعد وفاة المؤسس نجم الدين أربكان.

ومؤخرا كان يتزعم تيار يدفع باتجاه التحالف مع أردوغان في الانتخابات القادمة.

وقد فقدت الأمة الإسلامية سياسياً ومفكراً من مفكريها المخلصين الأفاضل نسأل الله العلي القدير أن يغفر له ويرحمه رحمة واسعة ويعفو عنه، ويجزيه خير الجزاء، ويكرم نزله، ويدخله جنة الفردوس، ويحشره مع النبيين والصديقين وحسن أولئك رفيقا، وأن يلهم أهله وذويه ومحبيه وزملاءه الصبر والسلوان إنه نعم المولى ونعم المجيب

أ . د علي القره داغي                                   أ. د أحمد الريسوني

الأمين العام                                                      الرئيس

المصدر: الاتحاد 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى