أخبار ومتابعات

وزير الخارجية القطري يجتمع مع مفتي القدس والديار الفلسطينية

وزير الخارجية القطري يجتمع مع مفتي القدس والديار الفلسطينية

اجتمع سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، الثلاثاء، مع سماحة الشيخ محمد أحمد محمد حسين، مفتي القدس والديار الفلسطينية، الذي يزور البلاد حالياً.

جرى خلال الاجتماع، مناقشة تطورات عمل اللجنة القطرية الدائمة لدعم القدس وأحدث المشاريع التي تتم من خلالها، وأكد سعادته على الأولوية التي توليها دولة قطر لدعم حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس وتوفير الدعم اللازم للمواطنين الفلسطينيين هناك.

وجدد سعادته التأكيد على موقف دولة قطر الثابت من عدالة القضية الفلسطينية، والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وأن تكون عاصمتها القدس الشرقية، كما دعا المجتمع الدولي إلى تحمّل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه القدس ومقدساتها، وردع محاولات الاحتلال لتحويل الصراع إلى حرب دينية.

ما هي اللجنة القطرية الدائمة لدعم القدس؟

أنشأت اللجنة بقرار أميري قطري صدر في عام 1998، لإنشاء لجنة “تهدف إلى العمل بأفضل الوسائل الممكنة للحفاظ على المسجد الأقصى والأماكن المقدسة في القدس الشريف” وفق نص القرار.

كما تعمل اللجنة على صيانة تراث القدس الديني والثقافي والعمراني وتقديم العون لأبناء القدس في جميع المجالات التي من شأنها تحسين ظروفهم المعيشية.

كما تتضمن اللجنة صندوقاً لجمع وتلقي التبرعات والهبات من الجهات المختلفة والأفراد، وترفع تقريراً سنوياً بنتائج اعمالها إلى مجلس الوزراء القطري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى