أخبار ومتابعات

هيئة علماء فلسطين تزور باكستان

هيئة علماء فلسطين تزور باكستان

زار د. إبراهيم مهنا عضو المكتب التنفيذي في هيئة علماء فلسطين دولة باكستان تلبية لدعوة رسمية للمشاركة في المؤتمر 23 للاتحاد العلمي العالمي للمنظمات الشبابية IIFSO والذي عقد بكراتشي في الفترة 29- 30 ديسمبر2023  تحت شعار (الشباب المسلم أمل الأمة).

وقد شارك د. مهنا بكلمة حول التحديات التي تواجه الحركات الإسلامية في وقتنا المعاصر وكيف ساهمت معركة طوفان الأقصى في مواجهتها.

وتم في المؤتمر عرض مسرحي يمثل مراحل تطور حركة حماس من التأسيس وصولاً إلى معركة طوفان الأقصى، ثم استمراراً حتى التحرير الكامل.

والتقى مهنا بهذه المناسبة بوزير الأوقاف الباكستاني الذي أبدى تأييدا كاملا للمجاهدين في غزة وأكد على موقف باكستان الرسمي والشعبي الداعم لفلسطين وطالب في كلمة له بوقف حرب الإبادة التي يمارسها الاحتلال على المدنيين في غزة

والتقى أيضا بأمير الجماعة الإسلامية في باكستان فضيلة الشيخ سراج الحق حيث ذكر مجهودات الجماعة في سبيل وقف الحرب وقال انه أرسل مبعوثين إلى إيران وتركيا للمطالبة ببذل جهود حقيقية لوقف حرب الابادة في غزة وعبر عن تأييد الجماعة الكامل لحركة المقاومة الإسلامية حماس الذين يدافعون عن مقدسات المسلمين نيابة عن الامة.

ثم تحدث د. مهنا في ندوة عقدتها الجماعة الإسلامية في مقرها بالمنصورة في لاهور بتاريخ 1/1/2024 تحت عنوان: (التحديات المعاصرة وواقع الأمة)

وفي يوم الثلاثاء 2/1/2024 شارك د. مهنا بكلمة في ندوة بعنوان: (طوفان الأقصى) بدعوة من رئيس غرفة تجارة وصناعة إسلام آباد السيد أظهر الإسلام ظفر

المصدر: هيئة علماء فلسطين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى