أخبار ومتابعاتفعاليات ومناشط علمائية

منتدى الريسوني للحوار العلمي ينظم ندوة علمية حول كتاب “الانتماء الإسلامي بين الوحدة والتعدد”

منتدى الريسوني للحوار العلمي ينظم ندوة علمية حول كتاب “الانتماء الإسلامي بين الوحدة والتعدد”

يقيم منتدى الريسوني للحوار العلمي ندوة علمية حول كتاب شهر يوليو، تركز على كتاب “الانتماء الإسلامي بين الوحدة والتعدد” لفضيلة الشيخ الدكتور أحمد الريسوني.

وستقام الندوة يوم السبت 29 يوليوز 2023 عبر تقنية البث التناظري، وستكون متاحة على صفحة منتدى أصدقاء الريسوني للحوار العلمي على الفايسبوك، وسيدير الندوة الأستاذ محمد مرزوك.

وتتألف الندوة من أربعة عروض؛ سيقدم الأستاذ محمد بولوز، المتخصص في مركز تكوين الأساتذة بالرباط، العرض الأول بعنوان “عرض تعريفي بالكتاب”، وسيلقي الأستاذ محماد رفيع، من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بفاس، العرض الثاني بعنوان “مراتب الإنتماء داخل الوحدة الإسلامية”.

فيما يقدم الطالب توفيق الفلاح، الذي يدرس في سلك الدكتوراه ويهتم بالفكر الإسلامي والدراسات الاستشراقية المعاصرة، العرض الثالث بعنوان “الأمة الإسلامية ووحدة الإرادة الاستراتيجية من خلال كتاب الانتماء الإسلامي بين الوحدة والتعدد”، ويقدم الأستاذ رشيد كهوس من كلية أصول الدين بتطوان العرض الرابع حول “الانتماء الإسلامي بين الوحدة والتعدد: قراءة سننية”.

وسيتحدث الشيخ الدكتور أحمد الريسوني في هذا الحدث العلمي، ومن ثم سيتم فتح المناقشة العامة والإجابة على أسئلة المشاركين في إطار الندوة. وفي النهاية، سيتم إلقاء كلمة ختامية لإنهاء هذه الندوة العلمية.

المصدر: الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين + الإصلاح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى