أخبار ومتابعات

مظاهرات في المغرب تدين المجزرة في غزة وتطالب بمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي

مظاهرات في المغرب تدين المجزرة في غزة وتطالب بمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي

نظمت مظاهرات ووقفات احتجاجية في عدة مدن مغربية للتنديد بالمجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة خلال الأسبوعين الماضيين.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم الاثنين الماضي انسحابه من المجمع الطبي الكبير في القطاع الفلسطيني.

وتزامن هذا الانسحاب مع كشف عن جرائم بشعة، حيث سقط أكثر من 400 شهيد مدني، تمت إخفاء جثثهم في محيط مجمع الشفاء، واعتقال 300 آخرين، بينما لا يزال أكثر من 100 شخص في عداد المفقودين.

وأكدت الحكومة الفلسطينية في غزة أن جيش الاحتلال تسبب في دمار هائل وكارثة إنسانية، بالإضافة إلى حرق وتدمير مباني المجمع ومعظم منازل المنطقة.

وتم تنظيم احتجاجات في عدة مدن، بمن فيها طنجة، حيث شهدت مسيرة كبيرة شارك فيها عدد من منظمات المجتمع المدني، بما في ذلك المبادرة المغربية للدعم والنصرة ومجموعة العمل من أجل فلسطين.

وتم رفع شارات تنديد بجرائم الاحتلال في غزة، وبشكل خاص في مجمع الشفاء.

وطالب المحتجون بضرورة التدخل ووقف المجازر ضد أهالي غزة، ورفعوا شعارات مثل “أوقفوا المجازر، افتحوا المعابر” و”هذا عار.. رمضان والحصار”.

وفي الرباط، شهدت وقفة احتجاجية أمام مقر البرلمان، حيث طالب المشاركون بوقف إجرام الاحتلال وتوقف التطبيع مع الكيان الغاصب، ورفع الحصار وإدخال المساعدات.

ويواصل جيش الاحتلال جرائمه وإبادته لأهل غزة منذ السابع من أكتوبر عام 2024، وسط انتقادات واسعة من جانب المجتمع الدولي، رغم قرار محكمة العدل الدولية ومطالبات مجلس الأمن بوقف فوري لإطلاق النار خلال شهر رمضان.

وحتى أمس، أسفرت جرائم الاحتلال عن سقوط 32916 شهيداً و75494 إصابة، بالإضافة إلى آلاف المفقودين، مع تدمير هائل للبنية التحتية والمساكن والمرافق، حيث تم تدمير العديد منها بالكامل.

المصدر: الإصلاح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى