أخبار ومتابعات

مظاهرات عالمية للتنديد بالهجمات الإسرائيلية على غزة

مظاهرات عالمية للتنديد بالهجمات الإسرائيلية على غزة

في خضم الأحداث الصعبة التي تشهدها قطاع غزة نتيجة للهجمات الإسرائيلية الهمجية، خرجت مظاهرات حاشدة في عواصم عدة دول حول العالم، حيث أعرب المحتجون عن تضامنهم القوي مع الأطفال والشعب الفلسطيني ودعوتهم لوقف الحرب فوراً.

واشنطن:

في العاصمة الأمريكية، اجتمع عشرات آلاف من  المتظاهرين في واشنطن أمام البيت الأبيض للتعبير عن رفضهم القوي للهجمات الإسرائيلية وللمطالبة بوقف الحرب فوراً. رفع المشاركون الشعارات التي تطالب بوقف الحرب ووقف الدعم الأمركي لإسرائيل والحفاظ على حياة وحقوق الفلسطينيين وسط أجواء من التضامن والغضب.

باريس:

شهدت شوارع باريس تظاهرات حاشدة، حيث أعرب المحتجون الفرنسيون عن دعمهم للفلسطينيين واستنكارهم للعنف الذي تمارسه إسرائيل. رفع المشاركون الأعلام الفلسطينية ونادوا بالوقف العاجل للحرب

برلين:

في العاصمة الألمانية، رغم التضييق عليهم من قبل السلطات الألمانية تجمع عشرات الآلاف للتعبير عن رفضهم للهجمات على غزة، ودعمهم للشعب الفلسطيني. كانت الشوارع تعج باللافتات والشعارات التي تندد بالعنف ووقف الحرب

لندن:

شهدت لندن تظاهرات حاشدة أمام مبنى البرلمان، حيث نادى المتظاهرون بوقف العنف وتحقيق العدالة. كانت الشوارع مليئة بالصور الفلسطينية واللافتات المنددة بالهجمات الإسرائيلية وصور الأطفال الذين اشتهدوا خلال الحرب .

اسطنبول:

في تركيا، خرج عشرات الآلاف في مظاهرات غاضبة في إسطنبول، حاملين الأعلام الفلسطينية ورددوا هتافات منددة بالاعتداءات الإسرائيلية، مطالبين بوقف الحرب وإنقاذ الأبرياء.

كيرلا:

في جنوب الهند، نظمت ولاية كيرلا مظاهرات حاشدة، حيث أعرب المشاركون عن تضامنهم الشديد مع الفلسطينيين ودعمهم لحقوقهم.

جاكارتا:

في إندونيسيا، نظم المحتجون في جاكارتا تظاهرات تنديدية، رفعوا خلالها الأعلام الفلسطينية ونادوا بوقف الحرب وحماية الأبرياء.

روما:

في إيطاليا، جمعت مظاهرات في روما آلاف المشاركين الذين نددوا بالهجمات الإسرائيلية ودعوا لإنهاء النزاع وتحقيق السلام.

تلك التظاهرات تعكس توحيد الشعوب حول العالم في التنديد بالعنف والدعوة إلى وقف الحرب فوراً، مع التأكيد على حقوق الأبرياء وضرورة إحلال السلام في المنطقة.

المصدر: الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى