أخبار ومتابعات

قصف جامعة الأزهر في غزة اليوم

قصف جامعة الأزهر في غزة اليوم

شن طيران جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوماً صاروخياً على عدد من المناطق الواقعة في مدينة غزة الفلسطينية، وكان من بين الهجوم قصف جامعة الأزهر في غزة اليوم، حيث تداول العديد من شهود العيان مقاطع مصورة لأثار القصف الذي تعرضت له الجامعة.

وبدورها كشفت مصادر إعلامية فلسطينية في تقارير لها، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت هجوماً بالصواريخ على المباني الجديدة التابعة لجامعة الأزهر في غزة.

 وأضافت المصادر أن الهجوم الصاروخي أسفر عن تدمير مباني جامعة الأزهر في منطقة المغراقة الواقعة في جنوب قطاع غزة الفلسطيني بشكل كامل، وذلك ضمن موجة هجوم صاروخي على العديد من المباني التعليمية في الساعات الأولى من صباح يوم السبت 4 نوفمبر.

ويعتبر قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة هو الثالث من نوعه، وذلك بعدما أقدم جيش الاحتلال على قصف مبنى الجامعة للمرة الأولى والثاني خلال شهر أكتوبر المنصرم.

واظهرت المقاطعة المصورة المتداولة من جانب عدد من شهود العيان أثار القصف الذي تعرضت له الجامعة، حيث تصاعدت ألسنة الدخان بشكل ضخم، مما يفيد بالحجم الكبير للهجوم الصاروخي على المبنى.

وظهر مبنى جامعة الأزهر في غزة في المقاطع المصورة وقد تضرر بشكل كامل، نتيجة للتعرض إلى سقوط العديد من الصواريخ عليه نتيجة للقصف المكثف.

ويشار إلى أنه من بين المباني التعليمية التي تعرض لقصف الاحتلال الإسرائيلي صباحا لسبت 4 نوفمبر كذلك، مبنى مدرسة الفاخورة الواقع في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، والذي كان يستخدمه العديد من المدنيين الفلسطينيين العزل كملجأ للفرار من القصف والعدوان الإسرائيلي على سكان القطاع.

 

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى