أخبار ومتابعات

مسلمو سويسرا يفتتحون متحفا يجسد الحضارة الإسلامية منذ 15 قرناً

أعلنت جمعية ثقافية سويسرية، تأسيس متحف يجسد الحضارة الإسلامية منذ 15 قرنا، حيث سيتم افتتاحه نهاية الشهر المقبل في مقاطعة “لا شو دو فون”، بتمويل ودعم شعبي خليجي.

وبحسب رئيس الجمعية الثقافية للمرأة المسلمة نادية كرموس، فإن تكلفة إنشاء المتحف الإسلامي بلغت نحو 3 ملايين فرنك سويسري، تم شراء المبنى بـ 850 ألف فرنك سويسري ويتكون من خمسة أدوار ويُزين جدرانه بديكور يعود إلى القرن التاسع عشر بوجود نوافذ كبيرة.

وقالت صحيفة لوتوان السويسرية، إن المشروع الذي يقدم الكثير من المعلومات عن الدين الإسلامي إنطلق عام 2000، لكن هجمات الحادي عشر من سبتمبر حالت دون استمراره،

ونقلت الصحيفة عن كرموس قولها: “وفي عام 2009 تجددت الآمال، لكن تم رفض المشروع في أخر لحظة من قبل الأمريكيين والأوروبيين”.

وأضافت كرموس، أنها شكلت فريقاً تابعا لها يضم مجموعة من الخبراء المسلمين وغير المسلمين في مجال النحت والهندسة حيث أعدوا هذا المشروع الذي يحكي تاريخ الحضارة الإسلامية على مدى 15 قرناً .

وأكدت الصحيفة أن كرموس أطلقت العديد من النداءات للمتبرعين التي لاقت استجابة من المرأة المسلمة خاصة من دول الخليج والتي شاركت دون أي شروط ولا تربطها أي صلة بحكومات دول الخليج.

المصدر: الاسلام اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى