أخبار ومتابعات

مدير الأقصى يوضح حجم اقتحامات المستوطنين بحماية الاحتلال

مدير الأقصى يوضح حجم اقتحامات المستوطنين بحماية الاحتلال

اقتحمت مجموعات إسرائيلية متطرفة عدة، باحات المسجد الأقصى المبارك صباح الخميس، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني، الاقتحامات، وأنها جرت بحماية قوات وعناصر شرطة الاحتلال الخاصة.

وأوضح في تصريح خاص لـ”عربي21″، أن “قوات الاحتلال المرافقة للمقتحمين تمنع حراس المسجد الأقصى من الاقتراب من المتطرفين لمسافة تقل عن 50 مترا”، منوها إلى أن “الحراس قاموا بتوثيق انتهاكات المتطرفين المقتحمين للأقصى، وأداء بعضهم لصلوات تلمودية وطقوس دينية وانبطاح داخل باحات الأقصى”.

وأفاد الكسواني، بأن “قوات الاحتلال تقوم بفتح باب المغاربة في حدود الساعة السابعة صباحا حتى الحادية عشرة أمام المستوطنين لاقتحام المسجد الأقصى، والتجول بداخله مدة تتراوح ما بين 30 و40 دقيقة لكل مجموعة، ومن ثم الخروج من باب السلسلة”.

وأكد أن “مجموعات المتطرفين وبحماية قوات الاحتلال، تحاول تكريس ما حدث يوم الأحد الماضي، من أداء طقوس تلمودية بصوت مرتفع، خاصة عند قرب وصولهم عند باب السلسلة وقبل خروجهم من المسجد الأقصى”.

ولفت مدير الأقصى، إلى أن “النساء المقتحمات للمسجد الأقصى، كنّ بلباس لا يليق بقدسية المكان، ورفضن أن يلبسن زي الأوقاف (تنورة)، ومنعت شرطة الاحتلال حراس الأقصى من التدخل”.

وسبق أن أكدت دائرة الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس المحتلة، أن الاحتلال الإسرائيلي عمل على نقل المعركة إلى داخل المسجد الأقصى المبارك، مطالبة الدول العربية والإسلامية بخطوات فعلية لوقف انتهاكات الاحتلال المتصاعدة في القدس المحتلة والمسجد الأقصى.

المصدر: عربي21

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى