أخبار ومتابعات

“فوج الإمام القرضاوي”.. أوقاف خان يونس تخرّج 150 حافظاً وحافظةً لكتاب الله

“فوج الإمام القرضاوي”.. أوقاف خان يونس تخرّج 150 حافظاً وحافظةً لكتاب الله

خرجت مديرية أوقاف محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة 150 حافظًا وحافظةً لكتاب الله تعالى، خلال حفل نظمته في صالة كريستال بلاس، بعنوان “فوج الإمام القرضاوي”.

وحضر الحفل نائب رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي د. محمد الفرا، ووكيل وزارة الأوقاف د. عبد الهادي الأغا، ومدير عام المديريات والمساجد أ. منذر الغماري، ومدير عام التعليم الشرعي أ. كفاح الرملي، ومدير المديرية د. محمد الغلبان، وممثل مؤسسة كير ماليزيا أ. أحمد النجار، ورئيس الهيئة التمثيلية لوفاء المحسنين م. كرم الفرا، ومدراء المديريات وشخصيات اعتبارية وذوي المحتفى بهم.

وخلال كلمته أكد الأغا أن الأوقاف تحقق قفزة نوعية بتخريج أكثر من 700 حافظٍ وحافظةٍ على مستوى المحافظات، مشيراً بأن ذلك يدل على أن المستقبل للقرآن ولديننا الإسلامي، وجيل القرآن الذين سيرفعون راية النصر والتمكين.

وقال: “اصطفانا الله عز وجل لخدمة دينه وإرشاد الناس إلى طريق الخير والحق لتخريج الحفظة ممن تعلموا كتاب ودين ربهم لمواجهة أعداءنا وتحقيق النصر والظفر، لنلتقي بأهلنا في الضفة والقدس والداخل المحتل.

وشدد أن الالتزام بكتاب ربنا وحفظه واتخاذه منهجاً في حياتنا، سبيل للخلاص والانعتاق من الاحتلال وأعداء الأمة، مشيداً بجهود المؤسسات الداعمة لمسيرة القرآن والمحفظين والمشرفين ومعلمي دورات الأحكام والتلاوة.

من جانبه أفاد د. محمد الغلبان، بأن تخريج الحفظة جاء نتاجاً لجهود كبيرة بذلها قسم القرآن الكريم، من أجل تحقيق أهداف الوزارة في صناعة التغيير، وبناء المجتمع على الفضائل والقيم الإسلامية.

واستعرض الغلبان أبرز جهود القسم في تخريج دورات القراءات والتلاوات المتنوعة ودورات احكام التجويد والسند.

من جهته أوضح أ. أحمد النجار، أهمية دعم الأنشطة الدينية والقرآنية والتوعوية لما لها من دور بارز في تربية الجيل على المبادئ والمفاهيم الإسلامية، مؤكداً على ضرورة الاستمرار في هذا الدعم وتخريج الحفظة بشكل دائم.

 

المصدر: التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى