أخبار ومتابعات

غزة.. فرع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في فلسطين يشارك في وقفة غاضبة تنديداً بجريمة حرق المصحف الشريف في السويد

غزة.. فرع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في فلسطين يشارك في وقفة غاضبة تنديداً بجريمة حرق المصحف الشريف في السويد

شارك عضو مجلس الأمناء ورئيس فرع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في فلسطين د. مروان أبو راس، الثلاثاء 24 يناير الجاري، في وقفة غاضبة تنديداً بجريمة حرق المصحف الشريف في دولة السويد.

وجاء خلال الكلمة التي القاها د. مروان أبو راس، خلال الوقفة التي كانت في مدرسة الموهوبين بمدينة غزة، “إن جريمة حرق المصحف هي استفزاز واضح لمشاعر المسلمين، ويجب محاسبة من ارتكبوا تلك الجريمة البشعة”.

وبيّن أبو راس، أن هذا السلوك المتطرف يتناقض مع دعوات حرية الأديان التي ينادي الغرب ويدل على زيف الديمقراطية التي يتغنون بها دوما

ودعا المجتمع الدولي لتحمّل مسؤولياته لوقف مثل هذه الأعمال المستنكرة، ونبذ جميع أشكال الكراهية والتطرف، ومحاسبة مرتكبيها، وطالب دولة السويد التي سمحت بهذا الفعل الشنيع بتقديم الاعتذار للمسلمين جميعاً.

موقف حاسم ودفاع عن المقدسات

وكان الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين قد ندّد واستنكر بشدة جريمة حرق نسخة من المصحف الشريف بموافقة الحكومة السويدية.

وطالب “علماء المسلمين في بيان له، الحكومات الإسلامية باتخاذ موقف حاسم، والدفاع عن مقدسات الأمة الإسلامية التي يعد القرآن الكريم أعظمها من خلال استدعاء سفراء السويد، والمطالبة بالاعتذار عنها، واتخاذ الإجراءات المناسبة.

الاتحاد يندد بشدة جريمة حرق نسخة من المصحف الشريف بموافقة الحكومة السويدية ويطالب الأمة بالدفاع عن مقدسات(بيان)
تفاصيل أكثر : https://t.co/KACHKeL3xG

— علماء المسلمين (@iumsonline) January 21, 2023

والسبت الماضي سمحت السلطات السويدية لزعيم حزب “الخط المتشدد” الدنماركي اليميني المتطرف راسموس بالودان، بحرق نسخة من المصحف الشريف أمام مبنى السفارة التركية في ستوكهولم.

وعلى إثر ذلك فقد أدانات العديد من الدول العربية والإسلامية والمؤسسات العُلمائية ورواد منصات التواصل الاجتماعي عن رفضهم لسماح السويد لسياسي دنماركي متطرف بإحراق نسخة من القرآن الكريم في العاصمة ستوكهولم، مع دعوات إلى سن قوانين في الغرب تجرم العداء للإسلام والمسلمين (الإسلاموفوبيا).

المصدر: الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى