كتاباتكتابات المنتدى

سلسلة حقيقة اليهود (4) غايات وحجم مكر اليهود

سلسلة حقيقة اليهود (4) غايات وحجم مكر اليهود

 

بقلم /د. أسعد أبوشريعة (خاص بالمنتدى)

 

الحمدُ للهِ الذي أظهرَ الحقً وجعلهُ جلياً، وجعلَ القرآنَ هادياً ودليلاً لمن أرادَ الحقَ سبيلاً.

إنّ استهدافَ الإسلامِ كان من يومِ بزوغِه، فلم يقبلِ اليهودُ الإسلامَ رغمَ معرفتٍهِم بصدقِ النبيِ العدنان، وعِلمِهم أنّهُ نبي، فيعرِفونَه كما يعرِفون ابنائَهم، وإنّ اليهودَ أكثرُ الناسِ حقداً وعداوةً للمؤمنين، وهذا المقالُ يبينُ غاياتِ وحجمِ مكرِ اليهود:

1- حجمُ مكرِ اليهود، قال تعالى:

{ وَقَدْ مَكَرُوا مَكْرَهُمْ وَعِندَ اللَّهِ مَكْرُهُمْ وَإِن كَانَ مَكْرُهُمْ لِتَزُولَ مِنْهُ الْجِبَالُ } [ إبراهيم : 46 ] تبينُ الآيةَ حجمُ المكرِ، فهوَ مكرٌ لوْ وُجِهَ على الجبالِ لأزالَ الجبالَ من شدتِه.

2- غاياتُ مكرِ اليهود، لليهودِ غاياتٌ تتمثلُ في القتلِ والتضليل:
أـ من غاياتِ اليهود القتلُ أو الأسرُ او الطردُ والنفي، قال تعالى:
{ وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ ۚ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ ۖ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ } [ الأنفال : 30 ] تبينُ الآيةُ نوايا اليهودِ بسيدنا محمد (صلى الله عليه وعلى آله وسلم) وبكلِ داعيةٍ وعالمٍ سارَ على دربِ النبي، فمكرُ اليهودِ بين ثلاثِ نوايا:
ـ السجن/ يسجنونَ دعاةَ الإسلامِ الربانيين فنجدُ اليومَ في سجونهم كثيراً من أبناءِ الحركةِ الإسلاميةِ في فلسطين ، وكذلكَ في كثيرٍ من دولِ الطغيانِ التي لهم تأثيراً عليها وعلى أنظِمتِها يسجنون الدعاة لنفس الغاية.
ـ القتل، يمكرُ اليهودُ بدعاةِ الإسلامِ ليقتلوهم كي يوقفوا نشرَ دعوةَ الحقِ، ففي زماننا هذا نجدُ كثيراً من شهداءِ الحركةِ الإسلاميةِ ارتقوا إلى العلى لقتلِ اليهودِ لهم، وكذلكَ يمكرُ اليهودُ ليقتلوا علماءَ الامةِ الربانيين.
ـ الطرد، يمكرُ اليهودُ ليطردوا العلماءَ والربانيينَ من بلادِهم، فتجدُ في زمانِنا هذا كثيراً من العلماءِ الربانيينَ الفلسطينينَ مطرودينَ من فلسطين، وكذلكَ كثيرُ من علماءِ الأمةِ مطرودينَ من دولةِ الطغيان.
ب ـ من غاياتِ اليهودِ تضليلُ الأمة، قال تعالى:
{ وَقَالَت طَّائِفَةٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ آمِنُوا بِالَّذِي أُنزِلَ عَلَى الَّذِينَ آمَنُوا وَجْهَ النَّهَارِ وَاكْفُرُوا آخِرَهُ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ } [ آل عمران : 72 ] يمكرُ اليهودُ عبرَ خططٍ عديدةٍ منها: أن يُظهرَ بعضُهم انه مؤمن ، ولكنّه يبطنُ الكفرَ وغايتُهم ارجاعُ المؤمنينَ عن إيمانِهم.

الخلاصة /
اليهودُ يمكرونَ بالأمةِ الإسلاميةِ عبرَ سجنِ علمائِها او قتلِهم او نفيِهِم من بلادِهم وكذلكَ يحاولونَ تضليلِ شعوبِ الأمة، وكلُ هذا لوقفِ نورِ الدعوةِ المحمدية.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى