أخبار ومتابعات

رابطة علماء فلسطين تزور المؤسسة التركية لمواساتها في ضحايا الزلزال

رابطة علماء فلسطين تزور المؤسسة التركية لمواساتها في ضحايا الزلزال

زار وفد من رابطة علماء فلسطين ترأسه د. سالم سلامة نائب رئيس الرابطة، و د. يوسف الشرافي رئيس الدائرة العلمية، و د. محمد سالم رئيس دائرة الوعظ الإرشاد، وعدد من أعضاء الرابطة ومديرها أ. عبدالله البطش، وذلك اليوم الأربعاء 22/2/2023 م.

وكان في استقبال الوفد أ. أشرف يلماز ممثل هيئة الإغاثة الإنسانية التركية İHH في قطاع غزة.

وقال د. سالم سلامة: ” تأتي هذه الزيارة من باب المؤازرة للشعب التركي في حادثة الزلزال المدمر التي أصابت هذا البلد الشقيق وخلفت عدداً كبيراً من الضحايا، فتركيا قيادة وشعباً لهم خصوصية عندنا نحن الشعب الفلسطيني واحترام وتقدير منذ زمن بعيد، والتاريخ يشهد وقوف الدولة العثمانية مع فلسطين؛ وخاصة الدفاع المستميت الذي انتهجه السلطان عبد الحميد الثاني.

ودعا أحرار الأمة للوقوف الحقيقي إلى جانب هذا البلد المكلوم؛ انطلاقاً من تعاليم الإسلام العظيم الذي يحث على التكافل والتعاضد والتآخي خاصة أوقات الحروب والكوارث والأزمات.

وقد احتسب وفد الرابطة الزائر أن ضحايا هذا الزلزال شهداء عند الله تعالى استناداً لقوله صلى الله عليه وسلم في الحديث الذي رواه أبو هريرة رضي الله عنه، قال: “الشُّهَدَاءُ خَمسَةٌ: المَطعُونُ، وَالمبْطُونُ، والغَرِيقُ، وَصَاحبُ الهَدْم وَالشَّهيدُ في سبيل اللَّه” متفقٌ عليهِ.

بدوره شكر أ. أشرف يلماز وفد الرابطة الزائر والمآزر للشعب التركي وبين أن هذه الزيارة لها أثر طيب عند القيادة والشعب التركي.

المصدر: رابطة علماء فلسطين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى