أخبار ومتابعات

رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يدعو لتشكيل حلف دولي إنساني لحماية غزة ويطالب بتقديم الدعم والمساعدات الإنسانية

رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يدعو لتشكيل حلف دولي إنساني لحماية غزة ويطالب بتقديم الدعم والمساعدات الإنسانية

أوضح رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ الدكتور علي القره داغي، انه لا يرى أن هناك أي مبرر لدول أو حكومات إسلامية لعدم تقديم الدعم والمساعدة لشعب غزة، مؤكدًا على قدرتها على اتخاذ إجراءات كفيلة بتخفيف معاناتهم، حتى لو كانت أبسط هذه الإجراءات هي الدعوة إلى المقاطعة الاقتصادية وغيرها من الخطوات.

وفي مقابلة مع قناة TRT عربي، قال القره داغي إن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين قد اقترح إرسال وفد علمائي يتألف من ممثلين عن الاتحاد والأزهر الشريف والمؤسسات الخيرية، برفقة 50 سفينة تحمل مواد غذائية وطبية وإيوائية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، مشيرا إلى أنهم في انتظار الموافقة على  المقترح، ومطالبًا في الوقت ذاته بتوفير حماية عسكرية من الدول الإسلامية وخاصة الدول المطلة على بحر الأبيض المتوسط لهذا الوفد والسفن (في حال الموافقة).

وأكد القره داغي أن الاتحاد بعث برسائل إلى الرئيس التركي لدعوته لعقد مؤتمر عالمي لتشكيل حلف دولي إنساني لحماية المظلومين، وخاصة أهل غزة والشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأشد أنواع القتل والتشريد، مع التأكيد على أهمية مشاركة الدول الإسلامية والمجتمع الدولي بأسره في هذا الجهد.

وأضاف أن الاتحاد قد وجه أيضا رسائل إلى عدد من الدول التي عارضت العدوان على غزة، بما في ذلك تركيا، أندونيسيا، ماليزيا، مصر، والسعودية، داعيًا إياها إلى التوسط والضغط على الدول الغربية منها الصين وروسيا للتصدي لهذا العدوان وحماية الشعب الفلسطيني من المزيد من الانتهاكات.

الدول الإسلامية ليست معذورة وقدمنا اقتراحات لنصرة أهلنا في غزة .. pic.twitter.com/som1rryU7M

— د. علي القره داغي (@Ali_AlQaradaghi) February 9, 2024

ويتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، لليوم الـ127، مخلفا أكثر من 27840 شهيدا و67300 جريح، في حصيلة غير نهائية، فيما لا يزال آلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، إذ يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والإنقاذ من الوصول إليهم.

المصدر: الاتحاد + مواقع إخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى