أخبار ومتابعات

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يجدد دعمه للأويغور

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يجدد دعمه للأويغور

عقد مجلس الأمناء السابع في الدورة الخامسة للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في اسطنبول في 12 أغسطس. وفي خلال الاجتماع ، وجه علماء الدين دعوات مهمة للعالم الإسلامي حول مختلف القضايا، لا سيما فيما يتعلق بتركستان الشرقية.

بدأ الاجتماع بتلاوة القرآن والدعاء للإمام الشيخ يوسف القرضاوي أحد مؤسسي الإتحاد. كما أعرب الافتتاح عن امتنانه للرئيس رجب طيب إردوغان لاستضافته علماء دين من الأمة الإسلامية لمناقشة مصالح جميع المسلمين.

لا لإهانة القرآن والنبي

خلال الاجتماع، تم اتخاذ قرارات مهمة بشأن الأعمال الداخلية للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، والوضع العام للمسلمين في مختلف الدول، والإجراءات المستقبلية. وشمل ذلك خططاً لعقد ندوة دولية قادمة حول الأخطار التي تواجه فلسطين والمسجد الأقصى، ومكافحة تفكك الأسر في العالم الإسلامي، فضلاً عن مؤتمر ركز على الإلحاد وأسبابه وحلوله.

في البيان الختامي لمجلس الأمناء السابع في الدورة الخامسة للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أكد على إدانة أي انتهاك لمقدسات الأمة الإسلامية، وقبل كل شيء ، إدانة الإهانات غير الأخلاقية الموجهة نحو القرآن الكريم والنبي محمد. وتسليط الضوء على الإهانات المتزايدة غير المحترمة للقرآن والنبي محمد (صلى الله عليه وسلم) في الغرب.

“يجب توقف إراقة الدماء”

دعا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين إلى وضع حد لإراقة الدماء في السودان، ووقف التمرد على الدولة، وإعطاء أهمية لإدارة شؤون البلاد، وحماية مواطنيها وإيلاء المزيد من الاهتمام لهم، والقضاء على همومهم ومشاكلهم. وشدد الاتحاد على أن منع انتشار مختلف الأيديولوجيات والأفكار الضارة التي تهدد الإنسانية هو واجب كل مسلم. كما حث الاتحاد على إطلاق سراح السجناء السياسيين والمثقفين في العالم الإسلامي، مشيراً إلى أن زيادة مثل هذه الحالات ستضر بالمصالح الوطنية وتضعف وحدة المسلمين.

دعوة لتركستان الشرقية

ودعا الاتحاد إلى وضع حد للمظالم المرتكبة ضد الشعوب المضطهدة، ولا سيما في تركستان الشرقية وأراكان. وشدد على أنه ينبغي أن يكون لهؤلاء الأشخاص الحق في العيش بكرامة وممارسة شعائرهم الدينية الأساسية والتمتع بحرية المعتقد.

المصدر: تركستان  تايمز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى